أحدث الأخبارسوريالبنانمحور المقاومة

السيطرة على الجليل اصبحت اقرب من حبل الوريد

مجلة تحليلات العصر - الدكتور حسان الزين

ما زالت الادارة الامريكية داعمة بكل قواها للعدو الصهيوني فهي تمهد له الطرق والسبل للوصول الى مبتغاه الاساسي الا وهو السيطرة الكاملة على العالم العربي والاسلامي سياسيا واقتصاديا وثقافيا وابقائه متفوقا كما ونوعا ..
فعملية ما يسمى التطبيع او بالاحرى التحالفات الجديدة لمواجهة المد الايراني كما يزعمون ومواجهة القدرة الايرانية الصاعدة كما يدعون يروجون لها ليلا. نهارا والامر غير ذلك هو كيف يسيطرون على مقدرات شعوب المنطقة .
.لقد استطاع الاعلام بسلسلة مطردة أن يحول بورصة العداء من محتل الارض والقدس الى بلد لطالما كان جار للعرب الذين هم بحاجة الى التفاهم معه على الاقل الا وهو ايران كما هم يحاولون . تسويقه هو التفاهم مع الكيان العدو الصهيوني من وجهة نظرهم اذا اعتبروا بان إيران جارتهم وان الكيان الغاصب جار مثله باتفاق حسن الحوار بين مزدوجين حيث ان العدو العبري ليس بجار بل هو مستعمر عسكري لشعب مظلوم .
أرسلت الولايات المتحدة اخطبوط العقوبات الاقتصادية والمالية على الشعب اللبناني بلعبة المصارف والدولار وبلعبة لقمة العيش وفتات الخبز فحركت كل طواحينها في لبنان للانقضاض على الدولة والشعب لتركيعه وكان ذلك باستراتيجية الفساد الممنهج وتعاون الكثير بنشر ثقافة الفساد في ادارة الدولة ….اليس تراجع صرف الدولار الى ٦٠٠٠ نكتة مضحكة مبكية بان حكايات السياسيين وتوليفاتهم التافهة والحمل الوديع حاكم مصرف لبنان كما بدا يظهر على لسان طعمي التم تستحي العين ويتلعثم اللسان بالكلام الصدق لا يمكن صرفها عند طفل عمره خمس سنوات لا يفقه بالسياسة والاقتصاد شيئا …
ان التلاعب بالدولار وبلقمة العيش هو ورقة امريكية اسرائيلية بامتياز سيقولون بان العرض والطلب وووو اقتصاديا …وماليا وسينهكون آذان الناس بارقام ودراسات …..وهي ابسط من كل ذلك الادارة الامريكية العميقة وليس ترامب فقط تريد أن يكون أمن اسرائيل مستقر ا لا يهدده احد حتى العصفور وان التفوق الاسرائيلي هو رقم واحد في المنطقة كما ونوعا .
عرض تلفزيون المنار وثائقي عملية القصير باغلب تفاصيله وكانت رسالة استراتيجية واضحة ليست بمخفية
١-سيتلاحم رجال المقاومة مع جنود بني صهيون. وجها لوجه يعني بأن السلاح الابيض سيكون سيد الموقف …اذن السيطرة على الجليل اقرب من كل وقت مضى .
٢- اذربيجان ارمينيا حرب خطوطها على الحدود الايرانية وخاصة التحالف الاسرائيلي التركي الاذري لقد بدا التهديد الفعلي لداعش القوقاز بان تتطلق عملياتها ضد الجمهورية الاسلامية زد على ذلك الوجود الصهيوني على شواطيء الخليج بالتحالفات الجديدة هو تهديد امني واضح عبر عنه الايراني والاسرائيلي بمختلف التصريحات …..السيطرة على الجليل سيكون مركز قلب المعادلات بالتحليل والمنطق السليم …
٣- امريكا واسرائيل تقوم بحرب ابادة اقتصادية على الشعب اللبناني بكل اطيافه جوع فقر بطالة تردي على جميع المستويات تهديدات بالخنق الاقتصادي ممنوع عليكم النفط ممنوع عليكم كل شيء بالطبع القيادات اللبنانية تتحمل الجزء المهم وعندما قدم الاستاذ ماكرون ليعلمهم الديمو ……قراطية مسح بهم الارض على الاقل كما هم قالوا فاهانهم اهانة مستهزء موبخ ومن ثم ذهب الى باريس
مهينا العالم الاسلامي بحرية التعبير المزعومة . وقد اقام جدلا قويا بمبادرته الفرنسية الذي انهوها الامريكان بترسيم الحدود النفطية او بالاحرى بداية السرقة النفطية والغاز من بلوك ٩ وبترسيم حدود حكومية .
٤- ان ظهور تهديدات بالقتل لسماحة السيد نصر الله هي قديمة ولكن جديده يأتي بعد الخضة اللبنانية والتطبيع العربي التحالفي ومجيء قيادات كبرى امريكية الى فلسطين المحتلة..كل ذلك يطرح السؤال متى تسيطر المقاومة على الجليل ………..؟
من يبدأ بالاول وقد بدأ الاسرائيلي اعتداءاته من زمن فمتى يبدأ دفع الحساب ….انه الظاهر لقريب جدا
ان الحراك اللبناني المتمثل بالاف المخلصين للتغيير لن ينفعهم العمل وان كان له اهميته المحترمة فان الادراة الامريكية لن تسمح بالتغيير في بلد الارز الا بتفوق العدو علينا اي باحتلال اسرائيلي لكل مقدرات وطنننا لبنان فهل يسمح المثقفون والسياسيون والاحزاب
بذلك ان بعض التصريحات تشي بان اتفاق ١٧ايار قادم ولكن والسيطرة على الجليل قادمة من يسبقق من ….ان تكلفة السيطرة على الجليل اقل بكثير من ترك الامريكي والاسرائيلي ان يسيطروا على لبنان. اليس كذاك ……يتسأل الرؤوساء بري وسعد وميشال ………..؟
ان نتنياهو اضعف بكثير مما يتصور الجميع ففي حال حدث ذلك وسيكون اول فحص هو الرد على اغتيال المقاوم محسن عندها سيكتشف
العالم بان اسرائيل اجبن من ان تحمي نفسها فكيف بعروش غيرها يضيف أحد المحلليين …….فهل سنشهد عملا امنيا او عسكريا سيغير وجه المنطقة ….ان الساعة آتية أكاد اخفيها وربك يعلم السر وأخفى …..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى