أحدث الأخبارشؤون امريكية

الطائرات المسيرة غيرت قواعد الحرب وامريكا وإسرائيل يعيشان في رعب ؟

مجلة تحليلات العصر الدولية / مرصد طه الإخباري

◼️قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن ضربات الطائرات بدون طيار خلال ال12 شهرا الماضية غيرت مسار الصراع من اليمن وليبيا إلى القوقاز، كما أصبح هذا النوع من الطائرات هو السلاح المفضل في جميع أنحاء العالم.

ولفتت إلى أنه بالنظر إلى بعض القوى الأكثر غزارة في عالم الطائرات بدون طيار ، مثل إيران وتركيا ، من الواضح أن العصر الجديد للطائرات بدون طيار قد غير قواعد الحرب، وأن الدولتين أصبحتا قوة متقدمة في الطائرات المسيرة.

🔹وأشارت الصحيفة إلى أن أنصار الله يمثلون نموذجا لاستراتيجية استخدام الطائرات بدون طيار في الحرب مع التحالف.

▪️وقالت الصحيفة:نظرًا لأن الطائرات بدون طيار تغير نطاق وقواعد ساحة المعركة الحديثة ، فإن استخدامها ضد إسرائيل والقواعد الأمريكية ستصبح مرجحة بشكل متزايد ، إما بسبب المزيد من الهجمات بدون منفذ معروف أو من القوات متوسطة الحجم المصممة على المشاركة في صراع أكثر خطورة.

🔸وأضافت :قد يكون من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الرئيس بايدن سيستمر في بيع ونشر الطائرات بدون طيار بالطريقة نفسها التي اتبعها ترامب. ولكن مع حصول المزيد من الحكومات والمنظمات غير الحكومية على طائرات بدون طيار عالية التقنية ، سيصبح من الأسهل أن تكون مشاركًا بعيدًا في الصراعات التي تدور في سماء غائمة وازدحام على نحو متزايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى