أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

العرادة يعتقل العشرات من المشايخ ومداهمت منازل بمدينة مأرب

مجلة تحليلات العصر الدولية - عبدالله علي هاشم الذارحي

*اوضح الشيخ عادل الشريف وكيل محافظة مأرب في برنامج المحور على قناة الهوية أن العرادة وجه بإعتقال عدد من المشايخ واقتحام منازل اخرين من ابناء قبائل مأرب في المدينه .
وقال أن سجون العرادة تتمتلئ بالمظلومين الذين رفضوا المشاركة في أي حروب ولزموا منازلهم منذ بداية الحرب وتلفيق لهم تهم واهية.

*واكد الشريف أن كل قيادة الاصلاح وهادي في مدينة مأرب قد نقلت عوائلهم وممتلكاتهم الى حضرموت ومنها الى الخارج فيما ابقت أسر البسطاء في المدينة لتتمترس خلفهم ودعى ابناء القبائل الى الاستفادة من دروس الجوف .

*وحذر الشريف ابناء محافظة مأرب ومن يتواجد بالمدينة من خارج المحافظة بمن فيهم التجار بعدم شراء أي عقارات او اراضي من المرتزقة الذين يلوذون بالفرار كونها اراضي ومنازل منهوبه تابعة لمن شردهم حزب الاصلاح وهادي من المحافظة وانها ستعود لاصحابها قريبا .
وأشار الشريف الى أن كل عقارات قادة المرتزقة من فلل وفنادق هي ملك للدوله وسيتم مصادرتها وفقا للقانون .

*وبخصوص الموظفين قال الشريف اطمئن كل الموظفين المدنيين بأنه لم يتم اقصاء اي موظف مالم يثبت عليه أي دعاوي فساد وانه لم يتم تغيير أي موظف الا من ثبت فشلهم بالعمل وقد سبق بعد تطهير المديريات الخمس إن تم ابقاء كل الموظفين في اعمالهم وتم تطبيع الحياة بالتعاون مع ابناء القبائل الاحرار وهو ما سيتم داخل مدينة مأرب بعد تحريرها او تسليمها دون قتال .

*واضاف نحن نعمل مع عدد من المشائخ الاحرار في مأرب على الوصول الى اتفاق لتسليم المدينة وتجنيبها اي مواجهات .
وأشار الى ان العرادة قد يرفض التسليم وهو ما قد يجبر الجيش واللجان على استكمال التحرير الذي بات مطلب لابناء المحافظة الذين سينتفضون من الداخل وسيحررون مدينتهم ومحافظتهم قبل دخول الجيش واللجان اليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى