أحدث الأخبارفلسطينمحور المقاومة

الغرفة المشتركة تتأهب بركنها الشديد

مجتة تحليلات العصر الدولية - أحمد أبو زهري

أولا: هي المناورة الأضخم على مستوى قطاع غزة والتي يشارك فيها كافة فصائل المقاومة، وتمتد فعالياتها في جميع المحافظات بأعمال ومهمات قتالية.
ثانيا: المناورة في ذاتها لن تكون حدثا عابرا بل هي تجسيد لمسار متقدم من العمل الوطني الجامع والذي أوجد مساحة مناسبة لتلتقي فيها فصائل المقاومة تحت مظلة واحدة في مواجهة العدو الاسرائيلي.
ثالثا: هي إحدى ثمار التدريب والتطوير المستمر الذي تقوم به المقاومة في غزة، والتي استطاعت أن تمتلك قدرات عسكرية وميدانية متقدمة تؤهلها لإيقاع الخسائر بالعدو.
رابعا: يشارك في هذه المناورة عشرات المقاتلين من وحدات النخبة ووحدات تخصصية أخرى كلفت بمهمات متعددة، منها إطلاق الصواريخ وعمليات الانزال وتنفيذ اقتحامات للمواقع والسيطرة على المركبات وتدمير الثكنات العسكرية واختطاف جنود وغيرها.

خامسا: تحرص قيادة الفصائل في هذه المناورة على استخدام الذخيرة الحية استشعارا لخطورة ما يجري في المعركة، وتجسيدا لحالة التأهب والاستعداد، وحرصا على إظهار كفاءة وقدرة مقاتليها.

سادسا: تتزامن المناورة مع ارتفاع مستوى المخاطر وزيادة حجم التهديدات، وتأتي أيضا في ظل انهيارات تشهدها بعض الساحات العربية بفعل التطبيع، والمحاولات المتكررة لشيطنة المقاومة وتجريمها وقطع الامدادات عنها.

سابعا: هي رد طبيعي على كل المحاولات اليائسة لشق الصف الوطني بين هذه القوى المقاومة، وقد مثل هذا الفعل المشترك صفعة أخرى للقيادة الصهيونية، والتي حاولت ذرع بذور الخلاف وسعت للاستفراد بالفصائل.

ثامنا: تترقب وسائل الاعلام تغطية مناورة (الركن الشديد) لما تحمله من أهمية بالغة، ولكونها المناورة الأولى التي يشارك فيها كافة فصائل المقاومة، ولما تحمله من مشاهد حصرية.

تاسعا: هذه المناورة سيكون لها وقع وتأثير مباشر على المشهد الاسرائيلي في ظل عجز القيادة السياسية عن اتخاذ أي قرارات من شأنها القضاء على المقاومة، فالمناورة ستشكل انتكاسة جديدة للعدو ووصمة عار ستلاحق قياداته.

عاشرا: تريد المقاومة تطمين شعبنا على المقاومة وسلاحها وقدراتها وأنها لازالت بخير، ولديها من القدرات ما يمكنها من رد العدوان، فهي الأمينة على مصالحه والحارسة لمشروعه الوطني.

حادي عشر: رسالتها للمحيط العربي والاسلامي بأن المقاومة في غزة هي خط الدفاع الأول عن مقدسات الأمة، وأنها المشروع الأمثل لمواجهة الاحتلال وأطماعه الاستعمارية، وأنه بات من الضروري توفير سبل الدعم والاسناد لها ولمشروعها.

ثاني عشر: تشكل في ذات الوقت تحذيرا مباشرا للعدو بأن أي مغامرة مع غزة ستكون محفوفة بالمخاطر وتكلفه ثمنا غير مسبوقا إذا ما فكر بتكرار عدوانه على القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى