أحدث الأخبارالعراقايرانمحور المقاومة

القيادة المركزية الأميركية تكشف تفاصيل جديدة لهجوم الصواريخِ على قاعدة عين الأسد

مجلة تحليلات العصر الدولية

كشف قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال فرانك ماكينزي تفاصيل جديدة حول تعرض قاعدة عين الأسد التي تستخدمها الولايات المتحدة في العراق لقصف إيراني في كانون الثاني/ يناير العام الماضي.

وخلال حديث ضمن برنامج ستون دقيقة على قناة “سي بي أس” الأميركية قال ماكينزي وهو أرفع مسؤول عسكري أميركي في الشرق الأوسط إن إيران أطلقت ستة عشر صاروخاً دقيقاً إلى حد كبير على قاعدة عين الأسد، واصفاً القصف بأنه كان هجوماً لم يره من قبل.

الحلقة التي عرضت ليل الأحد في الولايات المتحدة تضمنت أيضاً إفادات لعسكريين ناجين من الهجوم الذي أصاب نحو مئة جندي أميركي بارتجاجات في الدماغ إضافة إلى لقطات لم تعرض من قبل توثق الهجوم عبر طائرة مسيرة.

وكانت إيران، قد أكّدت سابقاً أن القوات الإيرانية قادرة على ضرب جميع القواعد الأميركية في المنطقة وتدميرها خلال لحظة واحدة، خصوصاً بعد بدء المرحلة النهائية من مناورات “الرسول الأعظم”.

وأشار المستشار الأعلى لقائد القوة البرية في حرس الثورة الإسلامية، العميد محمد علي حق بين، إلى أن قصف قاعدة عين الأسد يعدُّ “نموذجاً من اقتدار إيران في المنطقة”.

وحذّرت إيران من أن الثأر لاستشهاد الفريق قاسم سليماني سيكون “أكبر من مجرد ما جرى من قصف قاعدة عسكرية أميركية”. فيما أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، أن “عزم إيران جاد بتنفيذ انتقام صعب لقتلة سليماني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى