أحدث الأخبارايرانشؤون امريكيةمحور المقاومة

المؤتمر الدولي الأوَّل للحملَة الدولية لفَك الحصار عن مطار صنعاء

مجلة تحليلات العصر الدولية - إسماعيل النجار

المؤتمر الدولي الأوَّل للحملَة الدولية لفَك الحصار عن مطار صنعاء.

١٦ تشرين ثاني كانَ يوم الإنطلاقة الأول لمؤتمر الشرفاء الأحرار (الحملَة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء) عبر تطبيق الزوم، كُلٌ من موقعه ووطنه من كافة الوان الطيف كُتَّاب ومثقفون وإعلاميون وجمعيات ومنتديات ومواقع إعلامية وطنية من شرفاء الأمة ومقاوميها جميعهم أضاءوا الشمعه الاولى لهذه الحملة المباركة،
وحملوا مشعلها على إمتداد العالم أجمع،

حيث حضرَ اللقاء الذي إستمَرَ لثلاثة أيامٍ بتوجيهٍ من الرئيس العميد حميد عبدالقادر عنتر مستشار رئاسة الوزراء، ونائب الرئيس المنسق العام للحملة الأستاذ عبدالرحمن الحوثي،

إفتُتِحَ المؤتمر بكلمة القاها رئيس الحملة ونائبه الموقرين،

ثم ترأسَ إدارة المؤتمر في اليوم الأول له الأستاذ خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي،

وفي اليوم الثاني ترأسَ المؤتمر الدكتور اسماعيل النجار من لبنان كاتب وباحث سياسي،

وكان مسك الختام في يومه الثالث مع الدكتور صالح الجرموزي،

حيث ألقىَ نخبة من المشاركين فيه كلمات عاطفية ووجدانية
وقدَّم كلٌ منهم ورقة بحثية علمية رفيعه تحدثوا فيها عن المآسي التي عاشها اليمنيون جَرَّاء الحصار البري والبحري والجوي،

وأكدَ المحاضرون جميعهم على أهمية فتح مطار صنعاء، وتحدثوا عن التكلفة الباهظة التي دفعها الشعب اليمني بالأرواح جَرَّاء هذا الحصار الظالم ومنع خروج المرضىَ والمحتاجين إلى علاجات ضرورية إلى الخارج،

أيضاََ تحدث المحاضرون ومنهم أكاديميون وخبراء عن المآسي التي خَلَّفها إقفال المطار على حياة المواطنين أطفالاََ وشيوخاََ ونساء.

في ختام اليوم الثالث للمؤتمر أكدَ المؤتمرون جميعهم على ضرورة التحرك الدولي لإنهاء هذا الظلم الذي يطال المدنيين في ظل خطر السفر عن طريق مطار عدن لما تحملة الطريق البرية من مجازفة قد تكون نهاية حياة للمسافرين في ظل سيطرة الإرهابيين والمرتزقة عليه.

أيضاََ تحدث ألمشاركون عن ضرورة إحترام القوانين الدولية التي تُحَرِّم وتُجَرِّم إحتجاز المدنيين، وتمنع عنهم الإنتقال إلى أماكن أكثر أمناََ وتمنع عنهم الدواء والعلاج.

القوانين الدولية التي تمنع العقاب الجماعي للمدنيين او تعريض حياتهم للخطر من جرَّاء القصف أو منعهم من تلقي العلاج كانت المادة الرئيسية خلال جلسات النقاش والقاء الكلمات.

أخيراََ خرج المؤتمر بتوصية إلى ممثلي الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء للتحرك كلٌ من موقعه في بلدانهم ورفع الصوت والإستنكار والضغط على المنظمات الدولية من أجل الضغط على المملكة السعودية لكي توقف مهزلة الحصار ورفعه.

وطالب الجميع المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري ووضع حد لعمليات القتل المنظمة التي تمارس على الشعب اليمني من قِبَل تحالف الإمارات السعودية بالطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى