أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

المشتقات النفطية والسوق السوداء

مجلة تحليلات العصر الدولية

*من المفارقه العجيبة ان قوات النجدة في الامانه..تقوم بملاحقة من يقومون ببيع البترول في بعض شوارع الامانه وايداعهم سجون اقسام الشرطة بحجة الجرم الكبير ان هؤلاء تجار السوق السوداء.¡¡

*بالله عليكم من معه دبه بترول او دبتين يترزق بها ليعيل اسرته في ظل توقف المرتبات والاوضاع الصعبه الراهنه التى يمر بها الوطن. وهو بذلك يقدم علىالاقل خدمةللناس.ولحكومتنا الموقرة في توفير البترول بشكل بسيط جدا لاصحاب المترات وسيارات الاجرة الشاقي ايضا على اسرهم. .

*هل في ذلك ياجماعة الخير جريمة لكي يزج بابناء الناس المغلوبة على امرهم من يقوموا بهذا العمل في ظل عجز الدولة باكملها ممثلة في شركة النفط من توفير المشتقات النفطية نتيجة الحصار واحتجاز السفن في وسط البحر .

* يتم العودة لمضايقة ومنع السوق السوداء وايداعم في السجون واطلاقهم بتعهدات بعدم البيع مرة اخرى. هل هذا من المنطق او من الحكمة….ان تغلق المنفذ الوحيد للناس من الحصول على احتياجهم من البترول لسياراتهم¡¡؟?

*نحن نقول اننا لسنا مع السوق السوداء في كل شي وليس في البترول بحسب ولكن في الظروف العادية وكذا في حاله واحدة وهو عندما تقوم الدولة بتوفيره في المحطات ويكون سهل الحصول عليه دون المعاناة وبدون تلك الطوابير.

*ياجماعة الخير الملاحظ ان من يتم حجزهم مجرد شباب وكل امكانياتهم لاتتعدى الدبة او الدبتين يقضوا امورهم ومصاريف اسرهم وليس هناك ارباح كما يتخيلها البعض ممن يتلذذوا بمطارطتهم بالاطقم .

*وللاسف التجار الكبار والموردين ومن يمتلكوا برامل ودينات في شارع خولان او شارع مارب او شارع عمران.
هؤلاء ليس عليهم اي ملاحقة او اجراءات كما تتخذ في حق من يبيع دبه او دبتين. فلماذا تسمح بدخولها اذا كانت مخالفة للقانون؟?

الخلاصة
انا ادعو جميع تجار السوق السوداء عن التوقف من البيع لاسبوع فقط بالتمام والكمال. لنرى مالذي سوف يحصل نتيجة انعدام المشتقات النفطية بشكل نهائي في العاصمة صنعاء.
ونرى مالذي ستقوم به الجهات ذات العلاقة حيال ذلك؟وكيف ستتم المعالجات البديلة في ظل الوضع الراهن من شحةوانعدام المشتقات بالمحطات.

*وهذه دعوة اطلقها لكل من يقوموا بالبيع في الشوارع والجولات.
ودعوهم يتصرفوا يواجهوا الانتقادات من ابناء الشعب.
ولعل ذلك يعيد الجهات المختصة الى رشدهم ويخففوا من تلك الاجراءات في الملاحقة وكأن هؤلاء تجار ممنوعات محرمة او ماشابه.

*ولعل الله يعجل بالفرج لهذا الشعب بالنصر العظيم على قوى الاستكبار دول العدوان ..وندعو الجيش والقوة الصاروخية والمسير التدخل في ضرب منشأتهم النفطية ليحسوا بالمعاناة التى يعانيها الشعب اليمني. فهذه بتلك.
فقد ضاق حال الناس..والله نعم المولى ونعم النصير والله المستعان؛^

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى