أحدث الأخبارالعراقشؤون امريكيةمحور المقاومة

المنجزات الامريكية في العراق

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

🛑أمريكا ساعدت صدام المجرم بقمع الانتفاضة الشعبانة وتسببت باستشهاد 180،000 شهيد من أبناء الوسط والجنوب باستخدام طائرات الهليكوبتر التي أرسلتها أمريكا لصدام.

🛑 قتلت أمريكا في حرب تحرير الكويت أكثر من ١٠٠ الف عراقي ، ٧٥ الف جريح ، ٨٠ الف أسير .

🛑 دمرت أمريكا اكثر من ١٠ الف منشأة حيوية عراقية، واخذت من العراق ٥٢ مليار دولار تعويضات

🛑أمريكا ساعدت صدام المجرم بقمع الانتفاضة الشعبانة وتسببت باستشهاد 180،000 شهيد من أبناء الوسط والجنوب باستخدام طائرات الهليكوبتر التي أرسلتها أمريكا لصدام.

🛑في حصار امريكا على العراق من عام ١٩٩١ الى ٢٠٠٣ مات اكثر من مليون طفل عراقي دون الخمسة أعوام.

🛑 في غزو أمريكا للعراق ٢٠٠٣ قتلت أمريكا اكثر من ١٤٠ الف عراقي وجرح اكثر من مليون بواسطة الطائرات الأمريكية التي تنطلق من قواعدها في الخليج.

🛑 أمريكا وباعترافها هي صنعت داعش وتسببت باستشهاد اكثر من ٤٠٠ الف عراقي، وخسر العراق اكثر من ٣٠٠ مليار دولار تكاليف العراق

🛑أمريكا تسحب قواتها من سوريا وتدخلها الى العراق من دون موافقة الحكومة العراقية

🛑أمريكا تقتل قوات الحشد الشعبي وتقصف معسكراته ومطار كربلاء قيد الانشاء وهذا مثبّت بالأرقام والتواريخ والصور والفيديوهات.

🛑 لدى أمريكا في بغداد أكبر سفارة بنيت لها في العالم من حيث المساحة والتكلفة المادية، فهي تفوق مساحة الفاتيكان، ومجالها أكبر 6 مرات من مساحة مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وأكبر 2/3 حجما من منتزّه ناشونال مول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وهي أكبر 10 مرات على الأقل من أي سفارة أمريكية أخرى في العالم وتحتوي على قاعدة عسكرية و5000 موظف عدا عدد الجنود.

🛑لدى أمريكا في أربيل قنصلية هي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط

🛑 جميع مشاريع الاستثمار تحت إشراف أميركا.

🛑شركة تصدير النفط العراقي “سومو” تحت إشرافها.

🛑باعتراف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على قناة الدولة الرسمية”العراقية” قال ما نصُّه : إن اغلب الودائع العراقية ومبالغ بيع النفط بيد اميركا وهي التي تتحكم ببيع النفط العراقي
منين نعيش؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى