أحدث الأخبارشؤون اوروبيية

برلين تتكبّد 5 مليارات يورو إضافية بسبب العقوبات ضد روسيا..

▪️كشفت وسائل إعلام ألمانية، أمس، أنّ العقوبات الروسية على شركة “غازبروم جرمانيا” والشركات التابعة لها قد تكلّف دافعي الضرائب الألمان ومستخدمي الغاز 5 مليارات يورو إضافية سنوياً لدفع ثمن الغاز البديل.

✨▪️وكانت روسيا قررت في أيار/مايو وقف إمداد شركة “غازبروم جرمانيا”، التي كانت فرعاً ألمانياً لشركة “غازبروم”، بعد أن وضعت برلين الشركة تحت وصاية الهيئة الناظمة الألمانية، على خلفية العقوبات ضد موسكو بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

🔸ودفع القرار الروسي الهيئة الناظمة لقطاع الطاقة في ألمانيا، إلى شراء غاز بديل من السوق للوفاء بعقود التوريد مع المرافق البلدية الألمانية والموردين الإقليميين.

▪️وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية أنّ وزير الاقتصاد روبرت هابيك يقدّر الحاجة إلى 10 ملايين متر مكعب إضافي يومياً، والتي ستكلّف الدولة حالياً نحو 3.5 مليارات يورو سنوياً، مضيفةً أنّ “تكاليف أخرى تنشأ من ملء منشأة تخزين الغاز الطبيعي” في البلاد.


وأضافت الصحيفة أيضاً إنّ “التكاليف الإضافية ستصل إلى موردي الطاقة والعملاء النهائيين في شكل ضريبة غاز اعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر”.

🔸✨. وأفادت شركة “غازبروم” الروسية، في 31 أيار/مايو، أنّها ستوقف بدءاً من الأول من حزيران/يونيو عمليات تسليم الغاز إلى عدد من شركات الطاقة الأوروبية من بينها شركات ألمانية، وهولندية، ونرويجية، وفنلندية.

🔹🔸 *اللهم صل على محمد وآله* 🔸🔹

#القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى