أحدث الأخبارشؤون امريكية

بعد فشل المفاوضات!!

مجلة تحليلات العصر الدولية

هل ستدخل امريكا الحرب بشكل مباشر باسمها وصفتها دون مواربة !!
وهل دخولها الحرب مباشرة سيغير من مسار المعركة التي كانت تخوضها من الخلف عبر اذنابها !!
وهل بمقدورها انجاز مالم يستطع تحالف العدوان المدعوم منها انجازه في سنوات!!
وهل ستستطيع تحمل الكلفة البشرية الباهضة التي ستدفعها ام انها ستكتفي بالقصف الجوي وستعتمد على المرتزقة اليمنيين على الارض !!
احتمال ان تدخل امريكا الحرب مباشرة وارد وليس مستبعدا
ولكن من الجنون ان ترسل جنودها لاحتلال المناطق الشمالية ! لانها حينها سترسلهم الى محرقة مؤكدة !!
في اعتقادي ان اي تدخل امريكي قادم ان حدث سيقتصر على ضربات جوية مركزة وستعتمد على مرتزقة اليمن على الارض لشن الزحوفات والهجمات !!
وفي احسن الاحول سترسل جنودها فقط لخوض معركة الحديدة خصوصا المؤاني!! واذا حدث ذلك ستتكبد خسائر فادحة في الارواح لان الجيش اليمني واللجان قد اعدوا العدة لحرب شوارع قاسية جدا في مدينة الحديدة, وسيدرك الامريكي حينها ان الحديدة باب من ابواب جهنم #!
في كل الاحوال وحتى ان ارسلت امريكا جنودها واستعملت سمعتها وهنجمتها لتخويف اليمنيين من هذه المعركة وكذلك استعملت كل المرتزقة اليمنيين على الارض في حربها !!
فان اقصى ماتستطيع فعله هو السيطرة على المناطق المنبسطة والساحلية بعد معارك دامية وبمجرد ان تصل المعركة الى الجبال سيمرغ اليمنيون انف امريكا في تلك المرتفعات وستفقد هيبتها وسمعتها كما فقدها تحالف العدوان تماما !!
وفي المحصلة
لن يتوقف اليمنيون عن قصف اماكن التواجد الامريكي في كل المنطقة ولن يتوانوا عن تدمير المصالح الامريكية في المنطقة وفي مقدمتها النفط !!
ولن يكون باب المندب اغلى من الدم اليمني !!
في الختام اي دخول امريكي مباشر سيكون ضربا من الجنون لن يحسم المعركة بل سيزيدها جنونا لانهاية له سيخسر فيها الامريكي كثيرا كثيرا !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى