أحدث الأخبارسوريامحور المقاومة

بعد قصف القاعدة الأمريكية… استنفار للجيش السوري شرقي البلاد

مجلة تحليلات العصر الدولية

تشهد مناطق محافظة دير الزور السورية وصولا إلى الحدود العراقية شرقا، استنفاراً أمنياً وعسكرياً لقوات الجيش السوري والقوات الحليفة والرديفة (التي تقاتل إلى جانب الجيش السوري) بعد ساعات من القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا.
ونقلت وسائل الاعلام شرقي سوريا عن مصادر محلية عن تعرض القاعدة الأمريكية غير الشرعية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور والمساكن العمالية التي يسيطر عليها مسلحون موالون للجيش الأمريكي في تنظيم “قسد” شرق نهر الفرات، لقصف صاروخي مصدره بلدة القورية ومحيط مدينة الميادين جنوبي شرقي دير الزور الواقعتين تحت سيطرة الجيش السوري.
وتضم القاعدة الأمريكية غير الشرعية جنودا من الجيوش الغربية ضمن ما يسمى بـ “التحالف الدولي”.

وقالت المصادر “إن الموجة الصاروخية التي استهدفت القاعدة الأمريكية غير الشرعية أدت لنشوب حرائق ضمن آليات ومعدات القاعدة”.

🟢الرئيس الإسرائيلي يقول العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية “ممتازة للغاية”

🟢أصيب 7 مسلحين موالين للجيش الأمريكي خلال القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدته، في حقل العمر النفطي بريف دير الزور مساء الاثنين، وسط تأكيدات عن وجود إصابات في صفوف الجيش الأمريكي وقوات (التحالف) الذي يقوده في سوريا.
وأفادت وسائل الاعلام” في محافظة الحسكة، أن 7 مصابين من مسلحي تنظيم “قسد” بينهم قياديي، وصلوا إلى مستشفى مدينة (الشدادي) جنوبي الحسكة مساء اليوم، مع إغلاق كامل للمستشفى ومحيطها من قبل مسلحي التنظيم الموالي للجيش الأمريكي.
وأكدت مصادر مقربة من تنظيم “قسد” لمراسل “سبوتنيك”، أن هناك إصابات في صفوف جنود الجيش الأمريكي والقوات الأجنبية الأخرى، نتيجة القصف لم يعرف عددهم بالضبط.

🟢شركات روسية تعرض على لبنان مشاريع حيوية على رأسها إنشاء مرافئ

🟢وسائل إعلام محلية: انفجار خط غاز في مقاطعة كولين بولاية تكساس الأمريكية يتسبب بمقتل شخصين

🟢اختار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، العراق رئيسا للمنتدى الاجتماعي التابع له للعام 2021، والمزمع عقده في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
جاء ذلك وفق ما أفاد به المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته “السومرية نيوز”.
وقال الصحاف إنه تم اختيار العراق ممثلا بالسفير عبد الكريم هاشم مصطفى الممثل الدائم لبغداد لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف لتولي رئاسة المنتدى المزمع عقده في الفترة بين 4-5 أكتوبر المقبل.
يشار إلى أن المنتدى المذكور هو اجتماع سنوي يعقده مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ويعتبر مساحة للحوار المفتوح والتفاعل بين ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية وكل الجهات الفاعلة في المجتمع المدني.
ويجتمع المنتدى مرة في كل عام لمناقشة وبحث موضوع يحدده بشكل مسبق مجلس حقوق الإنسان، ويتم اختيار رئيس المنتدى من قبل رئيس المجلس على أساس التناوب الجغرافي.

🟢أمرت المحكمة الدستورية في جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، بسجن الرئيس السابق جاكوب زوما، 15 شهرا بعدما أدانته بازدراء المحكمة لعدم مثوله أمام تحقيق فساد هذا العام.

🟢لابيد يعلن فتح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي ويدعو دول المنطقة للاعتراف بإسرائيل

🟢معارك ضارية بين طالبان والقوات الأفغانية في غزنة جنوبي البلاد

🟢شن مقاتلو حركة طالبان هجوما على مدينة غزنة، وخاضوا اشتباكات مع القوات الأفغانية بهدف الاستيلاء على المدينة، بحسب مسؤولين محليين، اليوم الثلاثاء.
وأكد مسؤولون أفغان كبار وقوع الهجوم، إلا أنهم أكدوا أيضا أن قوات الحكومة الأفغانية تسعى لاستعادة السيطرة على أراض خسرتها، بحسب وكالة “رويترز”.
وتتمتع حركة طالبان بوجود قوي في غزنة منذ سنوات إلا أن مسؤولين أمنيين أكدوا أن الهجوم الذي شنته الحركة ليلا من عدة اتجاهات كان الأعنف.
وبسبب تصاعد المواجهات بالقرب من نقاط التفتيش الأمنية في منطقتين بالمدينة اضطر أصحاب المتاجر إلى إغلاق السوق الرئيسية.

🟢الدفاع الهولندية تتهم روسيا بارتكاب عمل عدائي ضد إحدى سفنها في البحر الأسود
صرحت وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بايلفيلد، اليوم الثلاثاء، بأن سفينة حربية هولندية تعرضت للخطر في البحر الأسود يوم الخميس الماضي، عبر ما وصفتها بـ “مضايقات” من جانب مقاتلات روسية.
أمستردام -. وقالت الوزيرة بايلفيلد، في بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الهولندية، إن “مقاتلات روسية مارست مضايقات ضد الفرقاطة )إيفريستين( التابعة للبحرية الملكية الهولندية في البحر الأسود يوم الخميس الماضي”، واصفة الأمر بأنه “غير مبرر وعمل عدواني”.
كما اتهمت روسيا بانتهاك اتفاقية الحوادث في البحر، لافتة إلى أن هولندا تعتزم التطرق لهذه الخطوات مع روسيا.
وبحسب البيان الهولندي، فإنه في يوم الخميس الماضي “عندما كانت سفينة إيفريستين التابعة للبحرية الملكية الهولندية في البحر الأسود جنوب شرق شبه جزيرة القرم. خلقت الطائرات المقاتلة الروسية أجواء غير آمنة.”
وجاء في البيان أن “الطائرات الروسية، التي كانت محملة، بقنابل وصواريخ جو – أرض، ضايقت مرارًا وتكرارًا السفينة إيفريستين، إذ حلقت بشكل خطير على ارتفاع منخفض وقريب، وقاموا بهجمات مخادعة لمدة مايقارب ال 6 ساعات”.

🟢الدفاع الروسية: المقاتلتان “سوخوي-30″ و”سوخوي-24” حلقتا بالقرب من السفينة الهولندية على مسافة آمنة

🟢علماء يكشفون عن “فقاعة العذاب”… نهاية مؤلمة للكون بسبب “تفكك الفراغ”
نشر العلماء في المجلات البحثية الكثير من النظريات التي تتحدث عن السيناريوهات المتوقعة لنهاية العالم، والتي أكدت جميعها أن للكون الذي نعيش فيه “نهاية ما وهي مؤكدة”، كما أشارت جميع الدراسات.

🟢أعلى درجة حرارة تم تسجيلها اليوم على سطح الأرض في مدينة الجهراء الكويتية وبلغت 52.1° مئوية ! وأدنى درجة حرارة في القطب الجنوبي وبلغت -75.8 تحت الصفر .

🟢قيادة عمليات ديالى : تم احباط محاولة استهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة حلوان وسيد جابر التابعة لناحية جلولاء.

🟢قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: يجب على جميع الأطراف التوافق أولا على حل سياسي والحد من العنف

🟢قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: يمكن تصور اندلاع حرب أهلية في حال استمرار الوضع الحالي

🟢قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: على كابل الحذر من استخدام الانتفاضات الشعبية لمواجهة طالبان

🟢وسائل إعلام تابعة لصنعاء تقول إن التحالف شن 27 غارة على مواقع بمحافظة مأرب اليمنية

🟢القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون إفريقيا: الخلاف الحدودي بين إثيوبيا والسودان ينذر بصراع

🟢أعداد كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي تقتحم حي سلوان بالقدس

🟢 قوات الاحتلال تفرق المعتصمين في حي سلوان بالقدس بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت

🟢المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: نجدد دعوة إسرائيل لإنهاء عمليات الهدم في حي البستان بالقدس

🟢الخارجية الأمريكية: نحن ملتزمون بعودة متبادلة للاتفاق النووي والمبعوث الخاص لإيران في واشنطن للتشاور

🟢الخارجية الأمريكية: ندعو إلى المحاسبة بشأن وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات ونحث الأمن على التعامل بشكل مهني

🟢الخارجية الأمريكية: منزعجون من تقارير عن استعمال الأمن التابع للسلطة الفلسطينية العنف ضد محتجين وصحفيين

🟢المتحدث باسم البنتاغون: انسحاب القوات الأمريكية سينهي العمليات القتالية في أفغانستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى