أحدث الأخبارالسعودية

بعد ٢٠ عاماً من الخطف.. السلطات السعودية تعتقل الشاب موسى الخنيزي

#أمل_الشعب | حدث هذا فعلاً في شبه الجزيرة العربية..

بعد ٢٠ عاماً من الخطف.. السلطات السعودية تعتقل الشاب موسى الخنيزي..

#مرآة_الجزيرة أكدت مصادر حقوقية لـ”مرآة الجزيرة” خبر اعتقال الشاب موسى علي الخنيزي أمس الجمعة، بعد حالة من التضارب في الأنباء المتداولة في ظل الحملة التحريضية التي يشنها الذباب الإلكتروني السعودي ضده. نشط الخنيزي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ساهمت قصته قبل عدة سنوات في اكتاسبه تفاعل الناس وتعاطفهم، حيث كان قد اختطف من مستشفى الولادة بالدمام منذ العام 1999، ومنذ ذلك الوقت كانت الأسرة تبحث عنه دون جدوى، حتى فبراير/ شباط 2020 تم العثور عليه. وكانت المرأة التي اختطفته من مستشفى الولادة من الطائفة السنية، وتنكرت حينها بزي ممرضة وادعت أمام والدة الخنيزي بأنها تبغي تغسيل المولود، لتختفي بعدها مع موسى عن الأنظار. هذا وقد سبق اعتقاله حملات تحريضية قادها الذباب السعودي بعد حديثه على إحدى منصات التواصل الاجتماعي عن الاضطهاد الذي تعرضت له الطائفة الشيعية تاريخيا في “السعودية” لكونها أقلية في المجتمع، مؤكدا أنه خلال فترة اختطافه التي دامت 20 عاما، تربى على كره الشيعة بسبب اختلافهم بالعقيدة عن الطائفة السنية. وشدد الناشط الإعلامي موسى الخنيزي على أنه يتعرض شخصيا لمضايقات نتيجة انتمائه للطائفة الشيعية، رافضا مبدأ الإدعاء السائد والترويج عن حالة الوئام بين أبناء الطائفتين، في الوقت الذي يتم تجاهل كل إساءة قد تصدر بحق أبناء الطائفة الشيعية. ودعى إلى توعية أبناء الشعب على الاختلافات القائمة بين الطرفين بعيدا عن أسلوب التجييش والتحريض والتكفير المعتمدة . وأقرّ الخنيزي بأنه في فترة من فترات حياته كان شخصا يقلل من قيمة الشيعة، وأردف “أنا كنت شخص مزروعة فيني الفتنة والطائفية بشكل مو بصاحي”. وعلى خلفية انتشار هذا المقطع المصور للخنيزي شنّ الذباب السعودي حملة على منصة “تويتر” تهاجم فيها موسى، حيث غرّد عبد الله بن حمد الزير قائلاً “موسى الخنيزي كأنه من حديثه انقلب فكراً ومضموناً فموسى اليوم يختلف عن موسى الأمس! هل هناك من استغل قضيته!؟ مما قبع بين ظهرانيهم وهل استغلته جهات مشبوهة! كيف يتجرأ بقوله أن الشيعة أقلية مضطهدة! ألا يعلم أن شيعته يمارسون طقوسهم في أمن بخلاف سنة إيران المضطهدين وراء الأكمة ما وراءها”..


من جهته علّق محمد العبدلي على المقطع المصوّر بالقول “كلامك واضح وصريح يا عزيزي..!! عموماً في دولتنا لا يوجد أحد مضطهد رح شف وضعهم في ايران والعراق وراح تعرف النعمة اللي انت فيها”..

أما أماني العبد الله استنكرت قول الخنيزي “ما عندنا هالكلام وما فيه فرق بيننا انت في السعودية مو في بلد طائفي. أتمنى أي أحد يثير قضايا بهذي الطريقة يعاقب..”..

من جهته اعتبر عبد الله بن خضران الجهيمي أن “ادعاء المظلومية والاضطهاد للشيعة في السعودية ليس سوى هراء محض واسطوانة مشروخة. لا فرق في التعامل الحكومي بين السعودي الشيعي والسعودي سني. عطني مثال على أن الشيعة في السعودية مضطهدين؟؟ عن أي اضطهاد يتكلمون!”..

أما حساب wareev علّق “طيب اذا مو عاجبك الوضع تفضل روح للعراق وايران يا اخ موسى الخنيري وفكنا من الهبد والكلام الفاضي اللي ما وراه إلا الفتنة”..

#العمل_الإسلامي_البحرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى