أحدث الأخبارشؤون اوروبيية

.. «بلومبرغ»: الغاز القطري لن يؤمن احتياجات ألمانيا

▪️أسفرت جهود ألمانيا لتأمين المزيد من إمدادات الغاز الطبيعي من قطر عن نتائج متواضعة، إذ لم يتمكن منتج الطاقة الرئيسي في منطقة الخليج من تقديم أي تدفقات إضافية لمدة عامين آخرين، وفق تقرير لشبكة «بلومبرغ».

🔸وأشار التقرير إلى أن «قطر يمكنها إرسال الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا من منشأة أميركية جديدة لديها حصة فيها، اعتباراً من عام 2024، ولن يبدأ مشروع التوسعة في الداخل عملياته حتى عام 2026 على الأقل، في وقت متأخر عما كان متوقعاً».

▪️يأتي ذلك فيما تتسابق الدول الأوروبية لإيجاد بدائل للغاز من روسيا أكبر مورّد للقارة، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

🔸وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، خلال مؤتمر صحافي في برلين: «مهما كان ما يمكننا توفيره لأمن الطاقة في أوروبا، حتى خلال هذه الفترة، سوف نتأكد من أنه يمكننا تقديمه».


▪️جاء ذلك عقب إعلان بين قطر وألمانيا في مجال الطاقة، وقّعه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، مع الجانب القطري، واتفقا خلاله على صفقة توريد طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال من قطر.

🔸✨. وفيما تنتج قطر ما يفوق طاقتها الإنتاجية، أعلنت عدم نيّتها فسخ العقود مع المشترين في آسيا, ولذلك، فإن لديها خيارات قليلة لمساعدة ألمانيا على تحقيق هدفها المتمثل في الاستغناء عن واردات الغاز الروسي بحلول عام 2024.

🔹🔸 *اللهم صل على محمد وآله* 🔸🔹

#القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى