أحدث الأخبارايرانشؤون امريكية

بومبيو يكشف للعربية لأول مرة تفاصيل عن عملية (قتل) قاسم سليماني

العربية تكشف في لقاء مع بومبيو تفاصيل دور خياني جديد في جريمة اغتيال القائدين سليماني وأبومهدي – وشراكة كردية مؤكدة في الجريمة – مع خيانة من داخل المطار

دبي – العربية.نت
*بومبيو يكشف للعربية لأول مرة تفاصيل عن عملية (قتل) قاسم سليماني*
نشر في: 17 يونيو ,2022

▪️ بومبيو : إن الإدارة الأميركية سمعت تحذيرات مفادها أنه إذا قتلت الجنرال قاسم سليماني فإن ذلك سيؤدي إلى حرب، وهي التحذيرات نفسها التي سمعتها الإدارة الأميركية حين قررت الانسحاب من الاتفاق النووي، وأيضا حين نقلت سفارتها من تل أبيب إلى القدس.
▪️أميركا كانت تراقب تحركات فيلق القدس، وكانت تعمل على مشروع قتل سليماني بشكل مستمر حتى تسنت لها الفرصة
▪️ *3 فرق من القوات الأميركية التي كانت متواجدة في العراق حينها، راقبت المكان من مواقع مخفية في مطار بغداد الدولي* بانتظار الهدف قاسم سليماني



▪️ عناصر من تلك الفرق كانت متنكرة بزي عمال صيانة، في حين اختبأ آخرون في مبانٍ قديمة أو مركبات على جانب الطريق
▪️ في حين تمركزت فرق القناصة الثلاث على بعد 600 إلى 900 ياردة من منطقة الاستهداف على طريق الوصول من المطار، وكان لأحد القناصين منظار رصد مزود بكاميرا تم بثها مباشرة إلى السفارة الأميركية في بغداد، حيث كان يتمركز قائد قوة دلتا الأرضية مع طاقم دعم.
▪️ أثناء تحرك الطائرة بعيدا عن المدرج باتجاه الجزء المغلق من المطار، *قام أحد العناصر الأكراد المتنكرين بزي طاقم أرضي بتوجيه الطائرة* إلى التوقف على المدرج.
▪️عندما نزل الهدف من الطائرة *كان العناصر الأكراد الذين تظاهروا بأنهم مسؤولو الأمتعة حاضرين للتعرف عليه فوراً.*
▪️ انسحبت السيارتان، إحداهما تقل سليماني إلى الشارع لمغادرة المطار، وبينما حلقت الطائرات المسيرة الثلاث، اثنتان منها مسلحتان بصواريخ هيلفاير، كانت أسلحة القناصة جاهزة مصوّبة باتجاه الهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى