أحدث الأخبارشؤون آسيويةشؤون امريكية

بين جنون بايدن و إصرار بوتين..من القادر علي حسم المعركة

العرض الثاني/ للكاتب اليمني المحامي صادق عايض الجابري.

=الم يقرر بوتين اجتياح اوكرانيا عسكريا غير عابه بالتهديدات والتحذيرات ولامن عواقب وآثار ونتائج هذا القرار ومضي وهو مستعد الذهاب الي ابعد.مدي حتى لو ادي ذلك الي استخدام السلاح النووي وتدمير دول بعينها في العالم.

=الم يقرر بوتين استبدال بيع الطاقة الروسية للعالم من الدولار الأمريكي الي الروبل الروسي منذرا ببدء عهد جديد ينهي احتكار الدولار الأمريكي لمعظم الاحتياطيات النقدية للدول الكبري وانه العملة الوحيدة في العالم في تعاملات البيع والشراء للطاقة ومواردها في العالم.

=الم يعلن بوتين انه أن الأوان لبدء تاسيس نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب والايذان بانتهاء عهد الهيمنة الأمريكية والغربية على مصير ومستقبل العالم.


=الحرب قدبدئت والصراع على الارض والنتائج الاولية تؤكد أن بوتين انجز معظم عنواين الدرس ليقول هذه اوكرانيا التي حاولنا أن ننذرها نحذرها من الارتماء في احظان الغرب لم تعي الدرس فكان لها درس اخر دمرها بالكامل ولم يبقي حجرا على حجر فهل يعي الدرس الآخرون الذين يفكرون في مقارعة الدب الروسي هذا هو الروبل بدء يشق طريقه للمنافسة في الساحة الاقتصادية والمالية للعالم واخيرا رضخت بعض الدول الاوربية الي شراء الطاقة بالروبل الروسي وبعدها على الطريق وقد.شق طريقة للتعامل به في اقاليم ودول الشرق والجنوب الأوكراني.

=لم تفلح اجتماعات وقرارات مجلس الأمن ولا الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا مجلس حقوق الإنسان ولا نشاط محكمة الجنايات الدولية في ثني عزيمة الروس أو انكماشها.

=لم تفلح الوعود الامريكية لأوروبا من انها القادرة والوحيدة علي مواجهة روسيا وانها ستقدم كافة البدائل من إعتماد اوروبا علي الطاقة الروسية سوي انها باعت لهم اسلحه ونفط وغاز باسعار مظاعفة مستغلتا مخاوفهم بل وتكبير وتوسيع هذه المخاوف لهم حتي يستمروا بالتشبث باحظانها وهذا الأمر لن يتم لان وضع شرق اوربا يختلف عن غربها الذي لايتعمد علي أي موارد من روسيا لكن الشرق الأوروبي بدون روسيا لايمكنه البقاء وسوف يسعي الي توفير اتفاقية العيش مع روسيا وفق الظمانات الامنية المطلوبة بها.

=لم تفلح التهديدات الغربية والأمريكية للصين والهند وبعض الدول من مغبة التعاون مع روسيا واخيرا عبر الموقف الهندي صراحه بدعمة واستمرار التعاون مع روسيا في مجالات مختلفة في مؤشر علي فشل واجرائات العزل والعقوبات على روسيا اما الصين فليست بحاجة الي التصريح لانها تعمل علي الارض واندنوسيا التي رفضت طلب عدم دعوة الرئيس الروسي بوتين لحظور قمة العشرين ووجهت دعوة له وللرئيس الأوكراني في مؤشر أن روسيا لم تفقد احترامها ومكانتها وان كل المحاولات في تشوية موقفها وصورتها بائت بالفشل.

=فشلت كل المحاولات والبدائل في زيادة انتاج النفط الخليجي والغاز للتعويض عن انتجاج روسيا وفشلت استرايجية البدائل لتغير وجهة المصادر عن روسيا منذ البداية النفط الليبي توقف والغاز المصري ظربت الخطوط والنفط والغاز من شمال العراق يتعرض مابين الحين والحين الي ظربات توقفة والجزائر لا ترغب بالزيادة دون موافقة اوبك التي روسيا عضوا مهما فيها.

=بين مثلث الشرق روسيا والصين وراس حربته ايران ومثلث الغرب بريطانيا وأمريكا وراس حربته إسرائيل لا تفوت روسيا ارسال التحذيرات والتهديدات لتقول نحن حاظرون هنا ومستعدون للنزال في الحرب في هذه المنطقه إذا كان الغرب يرغب في جرنا لهناك ولنا في تصريحات وزير الخارجية الروسي الاخيرة حول القضية الفلسطينية وإسرائيل إشارة نؤكد هذا الجانب الذي ذكرته.

=بين الخطاب الغربي المتردد والمحذر من خطر استخدام السلاح النووي في هذه الحرب الي الخطاب الروسي الصريح والمؤكد للجوء الي استخدامة في حال اقتظي ذلك ومواصلة الاستعرضات والتاقرير الاعلامية عن مجالات التقدم والتطور للجيش الروسي في هذا المجال ومايمتلكه من قدرات تجعلة الأول في العالم فقط في هذا المجال.


=الم يصف الرئيس الأمريكي بايدن بوتين بانه مجرم وقاتل وارهابي ووصف روسيا بانها من الدول الراعية للإرهاب واتخاذ قرارات بذلك الم يتعرض الحلف الغربي الأمريكي والناتو لصفعه قوية ومدوية وخاطفه في أوكرانيا وخلال ماينتظر العالم الرد علي تلك الصفعة يصرح الغرب انه يضغط علي اعصابة ولايرغب في الدخول في مواجهه مباشرة مع روسيا بينما يينما يستعد الشرق لامتصاص غظب الرد وتشتيتة يلوح ايظا بانه مستعد لتوجية صفعة ثانية أو عددت صفعات اقوي وادق في حال استمر الخبث الغربي في تغير قواعد الاشتباك الحالية.

=وعلية يبدوا ان خيارات الغرب تضيق يوما بعد يوم لاختبار احد الخيارات وهي محاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتين
وهذا ماعبر عنه السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غرهام حين طلب وعلى العلن (العمل علي اغتيال بوتين وعلى يد أحد المقربين له ) وتسائل غراهام اذا كانت الدائرة المقربة من بوتين تظم (بروتس )وقال للشخص الذي يقصدة (يمكن أن تقدم خدمة جليلة لبلدك والعالم )

ماذا يقصد غرهام بالدائرة المقربة من بوتين ومن هو الشخص الذي اسماه بروتس ولماذا يتم التصريح بهذة الرغبة وعلانية ⁉️⁉️⁉️

هذا هو موضوع نقاشنا في العرض القادم انتظرونا

وترقبوا في الأسابيع المقبلة الحلقات الأكثر دهشة والأروع عرضا بعنون (العثماني اوردغان هل يستطيع انهاء فصل الربيع الروسي الإيراني )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى