أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

تجهيز 5 ألوية عسكرية إصلاحية للانقضاض على باب المندب

مجلة تحليلات العصر الدولية / المساء برس

بدأ حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) بتحضير 5 ألوية عسكرية في محافظة لحج، تمهيدًا لمعركة فاصلة في منطقة باب المندب الاستراتيجية التي تسعى للسيطرة عليها منذ فترة طويلة بدعم قطري وتركي.

وقالت مصادر محلية في لحج، إن قوات الإصلاح المتمركزة في منطقة طور الباحة دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مشارف منطقة السقياء، وهي أولى مناطق رأس العارة الساحلية، بهدف السيطرة على ساحل المديرية عند تقاطع خليج عدن والبحر الأحمر.

وسبق هذه التحشيدات، استعراض عسكري لقوات الإصلاح في مقر محور طور الباحة الجديد، أمس الأربعاء، استقبل فيه المعسكر 5 ألوية عسكرية جديدة، تم تحشيدها في إطار معركة مرتقبة في الساحل الغربي، خاصة منطقة باب المندب.

وفي المقابل، دفعت الإمارات بتعزيزات عسكرية نوعية إلى المناطق الساحلية لمحافظة لحج، في محاولة استباقية لصد أي هجوم واقتحام لقوات الإصلاح على المنطقة.

وأوضحت مصادر محلية في الساحل الغربي، إن ألوية العمالقة الموالية للإماراتية، أرسلت سريتين عسكريتين من كتائب الردع الخاصة، بتوجيه من قائد القوات الإماراتية في المخا، سعيد الكعبي، بهدف صد أي هجوم إخواني للسيطرة على اللسان البحري الاستراتيجي في منطقة رأس العارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى