أحدث الأخبارشؤون امريكية

ترامب يعلن نظريات جديدة عن الهجوم السيبراني علی أميركا

مجلة تحليلات العصر

بعد صمته لعدة ايام بشأن الهجوم الالكتروني الذي تعرضت له عدة وزارات اميركية وشبكات حكومية، خرج الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن صمته، وخالف توقعات وتصريحات المسؤولين الاميركيين، بعد ان قلل من خطورة الهجوم الالكتروني ومن الدور المنسوب إلى روسيا فيه.

ترامب اعتبر ان قضية القرصنة الإلكترونية ليست ضخمة كما تدعي ما وصفها بوسائل الإعلام المزيف. وان الاتهام يوجه دائما لروسيا لأن وسائل الإعلام، ولأسباب مالية، تخشى الإشارة إلى الصين التي يمكن أن تكون هي المسؤولة عن ذلك. واضاف إنه على اطلاع كامل على القضية، وإن كل شيء تحت السيطرة.

تصريحات ترامب خالف فيها رأي مسؤولين أميركيين وموقف وزير خارجيته مايك بومبيو الذي أيد شكوك خبراء أشاروا بأصابع الاتهام إلى موسكو. حيث قال بومبيو إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدا لمحبي الحرية، وأضاف أن العمل جار لتقييم ما جرى، مشددا على أن بعض المعلومات ستبقى سرية.

كما لقيت تصريحات ترامب تنديدا من رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الديموقراطي آدام شيف، الذي اعتبرها خيانة مشينة جديدة للأمن القومي من قبل ترامب. واعتبر السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، ان النتائج تشير الى أن المخابرات الروسية هي من نفذت أخطر اختراق الكتروني في تاريخ الولايات المتحدة. فيما قال مجلس الأمن القومي الأميركي أن واشنطن سترد بشكل مناسب على من يقف وراء الهجوم الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى