أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةشؤون امريكيةشمال أفريقيامغرب

ترامب يفصّل والخونة يلبسون.. ولي عهد أبوظبي اول المنبطحين يبارك لملك المغرب خلع سرواله لنتنياهو ويصفها بـ “الخطوة السيادية” !!

مجلة تحليلات العصر الدولية / الواقع السعودي

رحب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أول المنبطحين من دول الخليج لكيان الإحتلال بالإعلان عن توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق تطبيع العلاقات.
وقال ابن زايد في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر :نرحب بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب الشقيق على الصحراء المغربية، وبقرار الرباط إستئناف الاتصالات و العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل.. خطوة سيادية تساهم في تعزيز سعينا المشترك نحو الاستقرار والازدهار والسلام العادل والدائم في المنطقة.

المثير للسخرية أن ابن زايد وصف التطبيع بين المغرب واسرائيل بالخطوة السيادية وكأن الملك المغربي يملك زمام أمره ليقبل أو يرفض خصوصاً وأن من أعلن عن الإتفاق هو ترامب بنفسه في رسالة مفادها أن أوامره واجبة التنفيذ ولا مهرب منها ولا يستطيع أي حاكم من الدول التابعة لأمريكا رفضها.

وفي وقت سابق تم اتفاق أُعلن بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس (آب) 2020، وبتوقيعه أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى