أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

ترتيبات لاقتحام قصر المعاشيق في عدن

مجلة تحليلات العصر الدولية / الجديد برس

كشفت مصادر محلية في عدن، الثلاثاء، عن ترتيبات لاقتحام قصر المعاشيق، مقر إقامة حكومته.
وأفادت المصادر بأن قيادات تابعة لنجل هادي وحاشيته تحشد حاليا في مديريات المدينة لتظاهرة مرتقبة الخميس تهدف من خلالها طرد حكومة هادي من مقر اقامتها الحالي بحجة “تدهور الوضع المعيشي”.
وتزامنت التحشيدات مع تسريب مواقع محسوبة على نجل هادي انباء عن توصل هادي واطراف يمنية وخارجية لضرورة اقالة معين عبدالملك وطيء صفحته كونها اظهر فشل “منقطع النظير”.
وتعكس هذه التحركات مخاوف هادي من ابرام معين عبدالملك ووزراء في حكومته اتفاق خارج  “الشرعية”  يقضي بطيؤ صفحة هادي وحاشيته.
في  هذا السياق، كشف الناشط اليمني – الأمريكي جلال الصلاحي عن بدء احمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية في حكومة معين تسويق نفسه لدى الدبلوماسيين الغربين كبديل لهادي ، ناقلا عن مصدر في مكتب المبعوث الأممي الجديد قوله إن بن مبارك وصف هادي وحاشيته بالأميين والجهله  وقدم نفسه  كشخص بديل له.
وتحركات بن مبارك تتزامن مع مساعي هادي وحاشيته للإطاحة به من منصب السفير في أمريكا في ظل الانباء التي تتحدث عن تعيين احمد سالمين خلفا له.
ومما عزز مخاوف هادي من انقلاب محتمل عليه بيان الخارجية الامريكية الأخير بشان اللقاءات التي جمعت المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ ورئيس حكومة هادي معين في عدن حيث شدد ليندركينغ على ضرورة بقاء معين في المدينة والبدء بالتنسيق مع الانتقالي وطارق صالح لترتيب مرحلة ما بعد هادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى