أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

تصعيد سعودي في وجه المبعوث الجديد إلى اليمن

مجلة تحليلات العصر الدولية / الخبر اليمني

صعدت السعودية، السبت، في اليمن على أكثر من جبهة وذلك قبيل ساعات على تولي، هانس جرودندبرغ، لمهامه رسميا كمبعوث جديد إلى اليمن، ما يشير إلى محاولة السعودية الضغط لتمرير اجندتها ..

على الصعيد الدبلوماسي، قال المندوب السعودي في الأمم المتحدة ، عبدالله المعلمي إن بلاده تقدمت بشكوى ضد “الحوثيين” لمجلس الأمن ، مشيرا إلى مطالبة السعودية ادانة الهجوم الأخير على ابها.

المعلمي اعترف في رسالته بتعرض المطار الإقليمي لأضرار، لكنه في الوقت ذاته حاول تبرير تصعيد بلاده المستمر في حربها وحصارها على اليمن والمستمر منذ 7 سنوات، عبر الإشارة إلى أن بلاده ستتخذ الرد اللازم على ما وصفها بـ”الاعتداءات”.

وتتزامن الرسالة مع حملة إعلامية سعودية مكثفة منذ الأسبوع الماضي عبر تسويق هجمات مستمرة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية لم تتبنى صنعاء أيا منها رغم حجم الاضرار الذي ادعت السعودية الحقاها ببنيته التحتية في مناطق استراتيجية.

كما تأتي في وقت كثفت فيه السعودية عدوانها على المدن اليمنية بغارات تجاوزت في متوسطها الـ30 يوميا واغلبها تتركز على محافظة مأرب إلى جانب صعده التي تتعرض قراها الحدودية لقصف صاروخي شبه يومي وجميعها مؤشر على ترتيبات سعودية لتصعيد كبير خلال الفترة المقبلة في محاولة للضغط باتجاه اعتماد المبعوث الأممي الجديد جرودنبرغ والذي يتسلم مهامه في الخامس من الشهر الجاري لمبادرتها للسلام في اليمن والتي سبق وأن فشلت في تمريرها ما دفعها لتعطيل المساعي الدولية للدفع بعملية سلام في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى