أحدث الأخبارالبحرينالخليج الفارسية

تقرير صحفي : من أجل الحصول على حقوقهم السياسية كسجناء رأي: قادة الحراك الشعبي والأسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية والموت يهدد حياتهم..

مجلة تحليلات العصر الدولية

لا يزال قادة الحراك الشعبي وبعض الأسرى في سجون السلطة الخليفية يواصلون معركة الأمعاء الخاوية من أجل إجبار سلطات سجن جو على تنفيذ مطالبهم في الحصول على حقوقهم السياسية كسجناء رأي.

فالرمز الوطني الدكتور عبدالجليل السنكيس دخل يومه الـ٣١ من إضرابه المفتوح عن الطعام بسبب سوء المعاملة ومصادرة أبحاثه التي قضى ٤ سنوات في كتابتها.
علماً بأن السنگبس يعاني من عدة أمراض مزمنة الأمر الذي يقلق العديد من المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية التي طالبت بالافراج عنه مؤكدة أن هناك مخاوف جدية على حياته.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض السجين السياسي والرمز الوطني الأستاذ حسن مشيمع البالغ من العمر ٧٢ عاماً إلى الإهمال الطبي المتعمد ومماطلة السلطات في تقديم العلاج اللازم له ونقله بين الفينة والأخرى إلى مستشفى غير مختص في علاج أمراضه المزمنة التي يعاني منها، حيث تحدث ”مشيمع“ مع المعنيين في إدارة سجن جو مراراً دون فائدة، ووصل به الحال لدرجة أنه طلب إعادته إلى السجن من جديد ملوحاً بنيته الدخول في إضراب عن الطعام.

وفي ذات السياق أفادت مصادر من سجن جو المركزي بحرمان سماحة الشيخ زهير عاشور وزملائه من الإتصال والخروج إلى فناء السجن لمدة إسبوع، فيما هدد بعض ضباط السجن عزمهم منع السجناء من إحياء مراسم عاشوراء.

‏إلى ذلك يواصل معتقل الرأي إبراهيم جعفر المؤمن إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي ذخل يومه الـ١٩ وذلك بسبب نقله من مبنى إلى مبنى آخر كعقاب تمارسه إدارة سجن جو المركزي بحقه مصراً على حقه في إعادته إلى المبنى الذي كان فيه قبل نقله مع رفاقه والذي يتناسب معه.

وحملت جمعية العمل الإسلامي “أمل” النظام الخليفيّ مسؤوليّة سلامتهم وطالبت بإطلاق سراحهم فوراً دون تأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى