أحدث الأخبارالبحرينالخليج الفارسيةايرانمحور المقاومة

جمعية ” أمل” البحرينية: العالم تأثر بالثورة الاسلامية وقائدها الملهم..

مجلة تحليلات العصر الدولية

أكد الشيخ عبدالله الصالح نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي “أمل” البحرينية ‏أن العالم تأثر بالثورة الإسلامية في إيران وبقائدها الملهم ‏السيد روح الله الخميني رضوان الله تعالى عليه.

وأضاف في حديث لـ “فارس” أن البحرين من بينها، تأثرت خاصة بثلاث مسائل هي: النهج الإسلامي الأصيل، والإستقلال عن القوى الإستكبارية والمحاور الإستعمارية، وإرادة التحدي والتقدم والصمود أمام الضغوط.

وحول أسباب تحول الثوره الاسلامیة مصدر إلهام لشعوب المنطقة والعالم بأسره، أكد أن الشعوب في فطرتها تميل للحق والعدل والحرية والاستقلال وقد تعبت الشعوب من الاستعمار وعملائهم وكذبهم وزيفهم ودجلهم، ورأوا في الإمام الراحل الخميني رضوان الله تعالى عليه نموذج الصدق والصبر والاستقامة فأنجذبوا إليه ومالوا نحوه وصدقوه، فتأثروا بالثورة وقائدها.

وبشأن تأثیر الثوره الاسلامیه الایرانیه في نهوض محور المقاومة في المنطقة، بيّن الشيخ عبدالله الصالح أن انتصار الثورة الإسلامية في ايران ومسألة الصمود والتحدي والمواجهة وعدم التعويل على التمنيات هي التي تحكم عقلية الحكم الرشيد، لذلك تم تأسيس جيش الـ٢٠ مليون (البسيج) ومن هناك سرت روح الشهادة والتضحية والصمود والمقاومة، وبدأ دعم حركات التحرر في العالم والاسلامية خاصة من أجل صياغة هذا الفكر وهذا التوجه، حتى بات اليوم من أوضح إنجازات الثورة الإسلامية في العالم.

أجرى الحوار: معصومة فروزان..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى