أحدث الأخبارايرانمحور المقاومة

حارسة مرمى إيران تخرج عن صمتها .. أنا امرأة وما حصل تنمر وسأقاضي الاتحاد الأردني

مجلة تحليلات العصر الدولية

نفت زهرة قدي، حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات، بشدة مزاعم الاتحاد الأردني لكرة القدم بأنها رجل، وتوجيهه كتاباً الى الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص، طالباً فتح تحقيق، وتعهدت باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهته.
وكانت قدي، البالغة 32 عاماً، قد صدّت ركلتيّ جزاء في المباراة التي انتهت الى التعادل السلبي في وقتها الأصلي، ثم إلى فوز ايران 4-2 بركلات الترجيح، ما ضمن لها مكاناً في نهائيات كأس أمم آسيا للسيدات للمرة الأولى.
وقالت قدي في حديث لموقع حريت الإخباري التركي “أنا امرأة، وما حصل هو تنمر من الأردن، وسأرفع دعوى قضائية، وسأقاضي الاتحاد الأردني لكرة القدم … ما فعلوه هو تنمر”.
كما ردت مريم إيراندوست، اللاعبة الدولية السابقة ومدربة المنتخب الإيراني حالياً، على الجدل المثير بشأن الجنس الحقيقي لحارسة مرمى المنتخب، فقالت إن الأحاديث المنتشرة حول جنس حارسة المرمى هي “مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات”.
وأضافت “بعد هزيمة المنتخب الأردني، كان من الطبيعي أن يحاولوا تهدئة أنفسهم بذرائع كاذبة، وأريد التأكيد أنه قبل بداية رحلتنا في التصفيات، أجرينا الفحوصات اللازمة، حيث فحص الطاقم الطبي بعناية كل لاعبة في المنتخب حتى لا نواجه أي مشكلة في هذا المجال”.
وطمأنت إيراندوست المشجعين “لا تقلقوا بشأن هذا الأمر، لأنه لا توجد مشكلة تهدد منتخبنا .. سنقدم أي وثيقة يريدها الاتحاد الآسيوي، لأننا مرتاحات الضمير”.
من جهته، رفض متحدث باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد ما إذا كان الاتحاد يحقق في الطلب، وجاء في بيانه “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يعلق على التحقيقات و / أو الإجراءات الجارية، سواء كانت فعلية أو محتملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى