أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالعراقمحور المقاومة

حرب الخليج الثانية ..الأهداف الخفية!!!!

مجلة تحليلات العصر الدولية

“لقد تحركت الولايات المتحدة نحو الحرب لتوقف العراق من السيطرة على مورد العصب الأساسي للصناعة ،والذي يعني الفرق بين الموت والحياة أو الموت الإقتصادي،وإن أمريكا لا تحارب من أجل الحرية”ضد العراق”،لأنها غير موجودة أصلا في العالم العربي،وإنها لا تقاتل من أجل العائلة الحاكمة في الكويت”!!!!؟؟؟؟؟،هذه الكلمات ليست من عندياتي رغم إنني أدرك ذلك ،ولكنها من بنات أفكار آي إم روزنثال في صحيفة الهيرالد تريبيون الأمريكية يوم 27-8-1990.
لقد شهد شاهد من أهلها وهذه هي الحقيقة التي أدركناها في حينها،وحذرنا من مغبتها ،ولكننا لم نجد أذنا صاغية لأن البعض كان يحسب كم سيكون نصيبه من الكعكة آخر النهار ،عندما يتموضع في هذا الخندق أو ذاك.
في يوم 7-5-1979 نشرت مجلة فورتشن الأمريكية سيناريو متوقعا للعبة الحرب في الخليج ،وتم إنتاج فيلم سينمائي هوليودي عن نفس الموضع عام 1987،وكتبت مجلة العربي الكويتية عام 1987 تقريرا من 13 صفحة الفيلم -السيناريو،وقد حدث فعلا بحذافيره وشاهدنا ذلك على أرض الواقع،وكان الأمر يتعلق بصور التدخل الأمريكي ضد العراق في حال إجتاحت القوات العراقية الكويت أو السعودية،وتم تداول هذا التقرير أثناء الأزمة كمنشور سري ،لنعرف ما ذا سيحصل في اليوم التالي ،وكانت الأمور مطابقة.
إن دل هذا على شيء فإنما يدل على انه تم توريط العراق مع الكويت من قبل السعودية بطبيعة الحال التي تولت تنفيذ الخطة الأمريكية الجديدة الناجمة عن فشل سياسة الإحتواء المزدوج للعراق وإيران ،فأوعزت للسعودية بتوريط العراق في حرب شرسة مع إيران،وكانت السعودية تهدف في الشق الثاني من المؤامرة إلى شطب العراق نهائيا و”تأديب”الكويت التي ظهرة دولة محترمة في الساحة العالمية وغطت على السعودية بإنجازاتها وسياساتها المتزنة ،وهذا لا يرضي السعودية بطبيعة الحال.
وزاد ذلك السيناريو أن “عرب الشمال” وخاصة الفلسطينيين،وعرب الجزيرة العربية “اليمنيون” ،يشكلون عناصر عدم إستقرار ويفضل العيش دون وجودهم في الخليج ،ويتوجب التخلص منهم في أول فرصة سانحة.
هذا ما جرى فعلا إذ تم شطب العراق،وإيلام الكويت لفترة ،وطرد غالبية الفلسطينيين واليمنيين العاملية في الخليج ،بحجة أنهم من دول الضد التي لم توافق على المشاركة في غزو العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى