أحدث الأخبارالإسلامية

حرق المصحف الشريف جريمة كبرى لا تغتفر و جامعة المصطفی(ص) العالمیة تستنکر

مجلة تحليلات العصر الدولية

أصدرت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في قم، بيانا أدانت فيه الإساءة الى المكانة المقدسة للقرآن الكريم ونبي الإسلام (ص).

▪️وجاء في نص البيان: إن الحادث المؤلم والشنيع المتمثل في الإهانة الى المصحف الشريف وإحراقه يعد جريمة كبرى لا تغتفر. وعلى الرغم من أن هذه الحركة نفذتها زمرة من الجهلة الوضعاء ومضمري السوء، إلا أنها تدل على أن هناك أفكاراً وأحقاداً خلف الكواليس تعمل في سلسلة شريرة وبشكل عدائي ممنهج ضد المقدسات الإسلامية.

▪️وأضاف البيان: ان السياسة المعادية للإسلام التي تنتهجها الصهيونية العالمية يتم التخطيط لها في مراكز الفكر والمنظمات الصهيوأميركية وبعض الحكومات الأوروبية، ويوكل تنفيذها إلى مرتزقة مجرمين.

▪️وأعربت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في قم عن إدانتها لهذه الحركة الشنيعة وكذلك إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول الكريم (ص) وأكدت، ان الأمة الإسلامية، وأي إنسان حر ومفكر في العالم يدين هذا الفعل.

▪️وكانت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية قد اعادت نشر رسومات عن النبي محمد، صلى الله عليه وآله وسلم كانت مسيئة للمسلمين. ونشرت المجلة على غلافها 12 رسما عن النبي الاكرم(ص) كانت صحيفة دنماركية نشرتها من قبل.

▪️ومن جهتها إستنکرت جامعة المصطفی (ص) العالمیة في بيان حرق المصحف الشريف في السويد مؤكدة فيه أن الإساءة للقرآن الکریم لاتنسجم مع أي تفسیر من حریة الرأي والتعبیر.

▪️وأصدرت جامعة المصطفی (ص) العالمیة في الجمهورية الاسلامية الايرانية بیاناً أکدت فیه رفضها للإساءة التي قام بها عدد من المتطرفین في السوید.

▪️وأکد البیان أن الأساءة للمصحف الشریف عمل لا یتناسب مع أي تفسیر من مفاهیم حریة التعبیر وصیانة حقوق الآخرین ومعتقداتهم وإنه عمل مخالف للجهود الدولیة التي تهدف الی مکافحة التطرف.

▪️وأضافت جامعة المصطفی (ص) العالمية أن حرق المصحف الشریف في مظاهرة مناهضة للدین الإسلامي وللمسلمین عمل یدمي قلب کل مسلم وکل إنسان متحرر.

▪️وأردف البیان أن الإساءة الی المقدسات عمل مرفوض في جمیع الدیانات والأعراف.

▪️وأكدت جامعة المصطفى(ص) العالمية في هذا البيان أن الإسلام هو دين السلام والصداقة واحترام حقوق الآخرين، ويرى كل مسلم أنه من الضروري الحفاظ على حرمة المقدسات الدينية وجميع الكتب المقدسة.

▪️وطالبت المجتمع الدولي بإتخاذ إجراءات فورية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال المشينة، كما دعت العلماء والمؤسسات والمراكز الإسلامية إلى التواجد الجاد في هذا المجال وإبداء احتجاجهم على مثل هذه الأعمال للعالم.

▪️وشددت جامعة المصطفى في نهاية البيان على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق مرتكبي هذا العمل الشنيع، كما طلبت من الله سبحانه وتعالى تحرير البشرية من التحجر والظلم ونشر الحقيقة والسلام والصداقة بين الأمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى