أحدث الأخبارايرانمحور المقاومة

حصار ايران .. اصبح من الماضي

مجلة تحليلات العصر الدولية - باقر الجبوري

تلك هي الحقيقة . فلم تعد ايران تهتم برفع الحصار الامريكي عنها او أبقائه وعليه فلم تعد هذه الورقة رابحة بيد ألامريكان والتي تستحق التوقف عندها !!!
نعم هذا من الماضي .
فايران اليوم باتفاقها الاخير مع الصين ستصدر النفط بثلاثة اضعاف ماكانت تصدره سابقاً ولن تحتاج لاتفاقيات ( أوبك ) أو ( أوابك ) في تحديد الكمية المصدرة !
وبالمناسبة فهذا يعني ان حصة النفط المصدر الى الدول الاوربية وغير الاروبية من النفط الايراني سينقطع عنهم مما سيرفع من الطلب على النفط !!
وبحسبة بسيطة ..
زيادة الطلب + قلة العرض = ارتفاع سعر النفط !!!!
يمعودين هذولة (( ملالي )) لو فلك !
لعبو بالدنيا طوبه .
( لا ) وخلي ازيدك من الشعر بيت .
روحاني يصرح اليوم انهم لن يقبلوا برفع الحصار عن ايران فحسب لينتهي الموضوع عند هذا الحد ( يعطون الحق فلايقبلون به ) .
( كلا ) ( بل ) سيطلبون تعويظات عن الخراب الذي سببه ذلك الحصار !!
( نعم هذه ايران ) .
نعم … وهكذا تبنى الاوطان يا تكنوقراط .
وليس باتفاقية الفول والطعمية بدل النفط .
يا من جئتمونا وانتم تحملون شهادات الدكتوراة المزورة في السياسة والاقتصاد (( الخرط الاسود والخرط الابيض )) من لندن وامريكا ونوادي العراة في اوكرانيا !!
( حبيبي ) الاتفاقية ( الصينية – الايرانية ) تنص على مئات المشاريع العملاقة والستراتيجية على مدى عشرات السنين وهي نسخة محدثة من اتفاقية العراق والصين التي سخر منها ( السفهاء والسخفاء ) مِن أدعياءالوطنية .
وحاربتها اغلب الكتل السياسية من الكرد الشيعة والسنة والعلمانيين لانها كانت ستؤدي الى اغلاق مكاتبهم الاقتصادية وتذهب من بين ايديهم ( الخبيزة ) الحارة .
وهذا ما سنبقى نتأسف عليه طوال سنواتنا القادمة ونعض عليه اصابعنا ندماً بعد لعن السياسين الفجرة الذين خربوا ونهبوا البلد .
رحم الله ( حبوبتي ) الغالية فقد كانت تقول لي دائما في وصف امثال هذه الحالة (( الناس تتوچة عالعجيد الزين موش أتوچة عالرچيچ ابو الخنين )) !
لا حبوبة … راح نتوجة على حنفي ابو الفلافل الزين .
تحياتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى