أحدث الأخبارالإمارات

خيانة لا تتوقف “طيران الإمارات صهيوني وبامتياز”

من بلد معارض للكيان الصهيوني إلى بلد يدعم هذا المحتل رسمياً واستمراراً منه لحالة التصهين، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الإمارات ستشارك لأول مرة منذ تطبيع العلاقات مع الكيان المحتل، في عرض جوي خلال الاحتفالات بما تسمى ذكرى “استقلال إسرائيل” المزعوم، في أيار المقبل.

ومن المقرر مشاركة طائرات إماراتية تابعة لشركتي (الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي) في عرض جوي، في الخامس من أيار/ المقبل، وفق موقع “واينت” الإلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن العرض الجوي للطائرات المدنية، يقام عقب عرض جوي عسكري لسلاح الجو لدى الاحتلال، وتشارك فيه جميع شركات الطيران الإسرائيلية، إضافة إلى شركتي الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي.

ولفت إلى أن ذلك يأتي بمبادرة نقابة الطيارين لدى الاحتلال، ومن المقرر أن يحلق “سرب الطائرات المدنية” من عكا شمالا حتى أسدود جنوبا، وبعدها سيحلق في مقطع آخر من الغرب إلى الشرق، وذلك على ارتفاع منخفض جدا قد لا يتعدى الـ1000 قدم، ما يمنح المتفرجين فرصة كبيرة للتحديق في الطائرات، وسيستمر لأكثر من نصف ساعة.

ووفقا لـ”تايمز أوف إسرائيل“، كانت رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية وراء هذه المبادرة الاحتفالية ، مع الحدث – المسمى Peace Fly-by 2022 – بمناسبة عيد الاستقلال 74 الذي من المقرر أن تشهد فيه الطائرات المدنية من كل من شركات الطيران الإسرائيلية والإماراتية .

في حين ستقلع الرحلة المدنية، التي ستتبع العرض التقليدي للطائرات العسكرية في 5 مايو في الساعة 12:45 ظهرًا ، لتحلق عبر إسرائيل من عكا في الشمال إلى أشدود في الجنوب.

وسيشارك في العرض الجوي طيّارون من شركات الطيران الإسرائيلية : “ال عال”، “يسراير”، “اركيع”، “كال فعيط”.

المشاركة الإماراتية ستتم عبر طيران الاتحاد من جانبها، سيقوم طيران الاتحاد الإماراتية بتشغيل طائرات إيرباص A350 و Wizz Air Abu Dhabi ، من طراز Airbus A320neo.

وقال الكابتن ميدان بار ، رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية: “هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن. وليس مجرد إعلان”.

في حين أضاف: “أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا. علاوة على ذلك ، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي.

بينما أوضح أن “الشركات التي كان عليها التعامل خلال العامين الماضيين. مع تحديات جائحة الفيروس التاجي عادت الآن إلى نشاطها الكامل – بل أكثر من ذلك. يشير تنوع الطائرات المشاركة إلى مركزية الطيران الإسرائيلي في العالم والإمكانيات الهائلة الكامنة فيه. يوم استقلال سعيد!”


يذكر أن الإمارات وقعت اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” بوساطة أمريكية، في البيت الأبيض عام 2020.

ويشار إلى أن الإمارات منذ تطبيعها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي صيف العام 2020، وقعت اتفاقيات عديدة في شتى المجالات مع الاحتلال، ودعت شخصيات إسرائيلية إلى جل الفعاليات المقامة على أرضها.

وقبل 74 عاماً، في العام 1948، أُعلن قيام ” إسرائيل” على غالبية أراضي فلسطين التاريخية، بعد تهجير قرابة 800 ألف من أصل 1.4 مليون فلسطيني، من قراهم ومدنهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة.

ويصادف هذا العام الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني في 15 مايو من كل عام حيث يُحيي فيها الفلسطينيون ذكراها، تعبيراً عن تمسكهم بحقهم في العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها قسراً على يد العصابات الصهيونية، إضافة إلى جرائم التطهير العرقي التي مورست بحقهم قبل وبعد عام 1948.

وأثار هذا القرار ضجة على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث قال ناشط”.. “طيران الإمارات يقرر المشاركة في احتفالات إسرائيل بذكرى احتلال فلسطين من بعد ذلك سيتجرأ بالقول إن هؤلاء هم من العرب على صعيد الحكومة لأنه هنآك شعوباً تعارض كل وسائل التطبيع”.

وقال الناشط الفلسطيني محمد الوليدي بتغريده له: “في ذكرى تشريد هؤلاء من وطنهم سيستعرض بلد عربي يدعى الإمارات طيرانه مع طيران الكيان الصهيوني الذي شردهم.. سيحتفلان معا بهذه الخديعة التي اشترك فيها العالم كله بخداع شعبنا.”

يذكر أنّ أبو ظبي، وبعد ساعات على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين الفلسطينيين داخله، قبل أيام، قامت بتقديم تهنئة إلى الإسرائيليين بمناسبة عيد الفصح اليهودي، معربةً عن تمنياتها بـ”عطلة مليئة بالسلام والمحبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى