أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

دواعي ارتداء (الكفن ) للنواب تحت قبة البرلمان

مجلة تحليلات العصر الدولية

حملة (الاستهجان ) الكبيرة من قبل الشعب العراقي على ارتداء نواب التيار الصدري خلال جلسة مجلس النواب الاولى ،لم تقابلها ردود فعل كبيرة من قبل انصار التيار واكتفوا بفرحة
هزيمة (الاطار )واقل ماقيل انه (زي ابناء التيار
الذي ورثوه عن رمزهم الشهيد الاول السيد محمد صادق الصدر (رضوان الله عليه)!
لكن مجرد العودة (بتجرد)الى ارتداء (هذا الزي ) واسبابه في اول جلسة النواب تنتابك اسئلة كثيرة منها :-
1-ان التجربة الديمقراطية عندما اخترعها الانسان لغرض اشاعة (السلم )حتى يكون مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب بدلا من الانقلابات العسكرية والتآمر ..فلماذا الاتيان الى قبته ب(جلباب الموت )؟

2-الذين ارتدوا (الكفن ) يعني (اعلان للحرب)فيقال ان قبيلة (عبس)ارتدوا (الاكفان)وحلقوا الرؤوس وكسروا اغماد سيوفهم وهاجموا قبيلة (ذبيان ).

3-اذا كان ارتداء (الكفن )اعلان للحرب فمن الذي هدد نواب التيار ؟

4-كان السيد الصدر الثاني (رضوان الله عليه )
يرتدي الكفن اعلانا بانه (مهدد )ويعلم ان خطابه يغيض (النظام ) وحقا تم اغتياله وتلطخ الكفن بالدم ودفن فيه …فهل هناك نظام قد هدد الاخوة من نواب (التيار ) وما اسم هذا النظام مثلا (حكومة الكاظمي) ؟

5-الكفن مقرون ب(الموت) وحتما سيثير انزعاج الاخرين من الحضور او المشاهدين وكذلك(فأل شر )في اول جلسة للبرلمان
فماجدوى ارتداؤه؟

6-اذا كان الكفن اصبح زيا للتيار الصدري مثلما يرتدي الاخرون البزة العربية او الكوردية
والتركمانية الخ. فهل سنشهد نواب التيار في كل الجلسات سيرتدون مثل هذا الزي ؟ وهل سنشهد انصارهم وهم بزي الكفن في الدوائر الرسمية والشوارع والاسواق ؟

7-ختم نواب التيار (اغلبهم)شعار واسم جيش المهدي على(الكفن) وبالخط الاحمر مع ان الجلسة (مدنية) ..فهذا الجيش سيقاتل ضد من ؟وهل ستأتي الكتل الاخرى وهي ترتدي الزي العسكري التابع لها وعليه شعار واسم الفصيل الذي ينتمي له ،لندخل الى مجلس عسكري او ساحة حرب ؟
8-في اي نشاط انساني هناك مجموعة من القيم تحكمه ،مثلا ان الله سبحانه وتعالى يوصينا بالوالدين وبالتعامل ب(الاحسان)
معهم ويوصينا بكبار السن وهي قيم الامم وخاصة للشيبة منزلة كبيرة لدى الله والمجتمع
فكيف يهان (الاكبر سنا )؟ وكيف سينظر المجتمع الى (الاكبر سنا )محمولا بعد دقائق من افتتاح الجلسة ؟لاشك سيؤشر بالسلب على المرحلة باجمعها ؟
9-في لعبة كرة القدم وهي (لعبة)وليست جلسة مجلس النواب الذين هم الفئة الارفع بالمجتمع عندما يسقط (لاعب)فان خصومه من اللاعبين سرعان مايلقون الكرة خارجا ويوقف الحكم (المباراة) تكريما للانسان حتى الاطمئنان على صحته ولياقته سواء من الحكم او الوفد الصحي ..كيف اهين الاكبر سنا وحمل الى المستشفى وخرجت الكتل التي هان عليها التجاوز على الرجل وذهب منهم من يزوره بالمستشفى والاخرون رابطوا في المجلس وكأنهم (اهانوا) دمية وليس بشرا ؟
هل الامر مجرد (سلطة)ام مجموعة قيم ؟
10-لم تكتفي الجهة التي اهانت (المشهداني)
ب(اهانته)وارساله الى المستشفى انما قدمت اهانة اخرى له باحالته الى (لجنة السلوك )
باعتباره شخص خالف القيم الاجتماعية ..
ولانعرف كيف خالف وما السلوك الذي قام به ؟

11-اذا كانت الكتلة (الاطار )ومن معهم ممن تركوا المجلس تفاعلا مع الحدث ودستورية الاجراء قد شعروا انهم امام جمهورهم قد رضخوا للتهديد وخافوا اصحاب الاكفان وتم فرض الائتلاف الذي نحاهم جانبا وفيه تقسيم للشيعة ،،فهل سيكتفون ب(الذهاب )الى المحكمة (الاتحادية )التي اجمعت الامة انه لو ان المشهداني قتل بالجلسة لصوتوا على دستورية الجلسة؟
مانخشاه انهم دعوكم للمنازلة فهل انتم (جاهزون)؟ خاصة وان (ضربة الاخ )توجع اكثر وان حرب البسوس دامت اربعين عاما بسبب ان (جساس طعن كليب من الخلف )؟

12-المنابر الاعلامية مستمرة في اشعال الفتيل
وكما يقول الشريف الرضي (توقعوها فقد شبت بوارقها -بعارض كظلام الليل مدجون) ..المعركة في البيت الواحد خسائرها كبيرة ..ومن ظن غير ذلك فقد كذب !!
13-اميركا ودول الخليج نجحوا في مشروعهم لحد الان!
14-هل نتوقع مثلا ان تصبح (سنة )ان يتم اهانة رئيس مجلس النواب (الحلبوسي) او غيره ثم تستمر الجلسة ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى