أحدث الأخبارايرانمحور المقاومة

رئيسي: الدول المستقلة تستطيع التغلب على عقوبات أميركا الظالمة

مجلة تحليلات العصر الدولية

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن لإيران وفنزويلا “مصالح مشتركة وأعداء مشتركين”، مؤكداً أن الدول المستقلة “قادرة على التغلب على الحظر والضغوط الأميركية الظالمة”.

ودعا رئيسي، خلال لقائه نائب الرئيس الفنزويلي ریکاردو منندز بیریتو، إلى ضرورة تعزيز وترسيخ العلاقات بين ايران ودول أميركا اللاتينية، واصفاً العلاقات بين طهران وكاراكاس بأنها “ودية وعميقة”.

وأضاف: “أثبتنا على الدوام بأننا قادرون عبر الصمود والحكمة على إحباط المؤامرات الأميركية والإمبريالية وأن أميركا على النقيض من مزاعمها لا يمكنها منع الدول المستقلة عن طريق التقدم والنمو”.

وأعلن رئيسي عن عزم بلاده على “إرساء علاقات شاملة مع الدول الصديقة والشقيقة لإزالة المشاكل في طريق الشعب”.

من جهته، قال نائب الرئيس الفنزويلي، خلال اللقاء أمس، إن صداقة فنزويلا للشعب الإيراني “دائمة وغير مشروطة، ونحن عازمون على إيجاد قفزة في العلاقات بيننا”.

واشار ریکاردو منندز بیریتو إلى رسم خارطة طريق مشتركة لمواجهة مشاكل مثل الحظر، قائلاً: “نحن على يقين بأننا قادرون عبر التعاون معاً على التغلب على المشكلات”.

ويزور نائب الرئيس الفنزويلي طهران للمشاركة في مراسم أداء رئيسي القسم الدستوري، والذي يقام في مبنى مجلس الشورى، بمشاركة أكثر من 115 شخصية رسمية أجنبية.

وفي السياق نفسه، التقى الرئيس الإيراني، أمس الأربعاء، الأمين العام للاتحاد البوليفاري لأميركا اللاتينية ساشا سوليز، حيث جرى التأكيد على أهمية “تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بدول أميركا اللاتينية”، فيما وصف رئيسي هذا الأمر بأنه من “أولويات السياسة الخارجية” لحكومته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى