أحدث الأخبارايرانمحور المقاومة

روحاني : الحرب الاقتصادية ضد إيران فشلت وتقترب من نهايتها

مجلة تحليلات العصر الدولية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاربعاء، خلال اجتماع الحكومة، أن الحرب الاقتصادية ضد إيران فشلت وتقترب من نهايتها.

وأشار روحاني الى أن “ترامب المجرم الشرير الذي آذى الشعب الإيراني قد رحل، وبالتالي فان الظروف الاقتصادية للجمهورية الاسلامية اليوم تختلف بشكل كامل عما كانت عليه قبل شهر من الآن”.

كما نوه روحاني الى أن العالم وفي موقف موحد يطالب امريكا بالعودة الى التزاماتها ، وقد اعلنا على الفور اننا سنعود لتنفيذ التزاماتنا متى ماعادت الاطراف المقابلة الى الالتزام بالاتفاق النووي والقرار الأممي 2231.

وقال روحاني : “لا يحق للدول الأوروبية مطالبتنا بشيء بعدما فشلت في الالتزام بتعهداتها وتنفيذ وعودها”.

ولفت روحاني الى مناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وايام عشرة الفجر التي تبدأ يوم الأحد القادم، قائلا، ان الثورة الإسلامية بقيادة الأمام الخميني الراحل انتصرت في وقت كانت فيه امريكا وأوروبا تريدان بقاء نظام الشاه المقبور .

وأعتبر روحاني أن “إنتصار الثورة جاء في ظل روح التضحية والفداء وثقة الشعب بالأمام الراحل”، مضيفا : إننا لن ننهزم مادام راي الشعب هو الحاسم وهو المعيار.

وأضاف، اذا كانت الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة تختلف في شكلها عن السنوات السابقة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا ، فأنها تختلف ايضا عن السنوات الماضية بخصوصية اخرى وهي انها تتزامن مع انتصارنا في الحرب الاقتصادية وان اولئك الذين ارادوا اركاعنا عن طريق الارهاب الاقتصادي لم يعودوا موجودين اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى