أحدث الأخبارشؤون آسيوية

زلزال أفغانستان وعنصرية الغرب إتجاه الشعوب الإسلامية

🔹إخبارية ثقافية عن شفقنا- لفت الزلزال الذي وقع في أفغانستان خلال الأيام الأخيرة، إهتمام كبارالصحفيين والنشطاء وذلك بسبب التمييزوالعنصرية التي طالما عان منها الشعوب الإسلامية وكانت من قبل الغرب، إضافة إلى عدم تحرك الدول الإسلامية والعربية، حيث إنتقد المدونون عدم إهتمام وتجاهل معاناة الشعب الأفغاني من قبل العالم بأسرة سواء الغرب أوالدول العربية والإسلامية.

▪️وضرب زلزال مدمرفي وقت مبكرمن صباح الأربعاء جنوب شرقي أفغانستان، حيث بلغت قوة الزلزال 6.1 درجة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”. وقالت هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان إن 1700 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن من جراء الزلزال، مشيرة إلى إصابة أكثرمن 600 آخرين.
وعلقت الأكاديمية “فاطمة الوحش” على تويتربالقول، زلزال مدمريضرب أفغانستان ويقتل ويشرد المئات من أهلنا هناك، إلا أن الصمت العربي والإسلامي يحتاج إلى زلزال آخرليكسرقيد العنصرية والكراهية.

▪️الشعب الأفغاني وأسرالضحايا، معبرتا خلال تغريدتها عن أسفها لغياب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وأكدت أنه لايمكن تبريرهذا التخلي بحجة الاختلاف مع طالبان.

▪️فیما ألقى الصحفي والكاتب الفلسطيني “ياسرالزعاترة” بجزء كبيرمن اللوم على عاتق الدول العربية والإسلامية، متسائلا عما إذا كان هذا عقاب لطالبان على إذلالها لأمريكا أن هي هوية الحركة قبل أي شئ آخر؟ 


▪️في حين ذكرأيمن الصياد “الكاتب والمحلل السياسي” بتلكأ الدول الغربية في السماح للأفغان في الوصول إلى أموالهم المجمدة للمساعدة في مواجهة الكوارث وذلك بدلا من أن تهب للمساعدة وأن تشارك في جهود الإغاثة الإنسانية.

▪️قائلا، هل تذكرون كم دولة غيرمسلمة أصابها زلزال أوحرائق غابات هائلة ومنها دولة الاحتلال لفلسطين، فهرعت جميع الدول تسمى زورا إسلامية بالإغاثات والمساعدات والطيارات التي تطفي الحرائق وتنقذ وتغيث وتعين؟ أين هؤلاي الباذلين لأموال أمتهم لأعدائها، أبن هم من زلزال أفغانستان لم نسمع لهمر ركزا؟ 

▪️“جهاد حلس” لوحدث زلزال أفغانستان في أمريكا لبكى العالم المنافق عليه وأعلن الحداد سنة كاملة، ولسارع من أجل تقديم الدعم والمساندة، أم لأنهم مسلمون فلا أحد يهتم فدماء المسلمين رخيصة وأرواحهم ليست غالية كأرواح الأمريكان.

▪️تغريدات النشطاء التي تؤكد على ضرورة نصرة الشعب الأفغاني والوقوف معهم في هذه المحنة الصعبه، حيث علق محمد الصغير”عضومجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين” أن المسلمون جسد واحد وأمة واحدة وقد حل بأهل أفغانستان زلزال مدمرذهب ضحيته 1000إنسان ومئات الجرحى وتهدم عدد كبيرمن المنازل، ومد يد العون وتخفيف الآثارواجل على كل أهل الإسلام.

▪️إبراهيم “نائب رئيس الجامعة الأمريكية المفتوحة” والذي قال فيها، إن المسلمون أمة واحدة أفراحها واحدة ومصابها واحد، وقد نزل بأهل أفغانستان زلزال مدمرذهب ضحيته زهاء 1500 إنسان بخلاف الجرحى وتهدم نحو 2000منزل، والإغاثة بمختلف أنواعها واجبة على أهل الإسلام دولا وشعوبا.

▪️5.9 درجة على مقياس ريختروقع في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء في منطقة ريفية فقيرة، يصعب الوصول إليها وتقع على الحدود مع باكستان.

▪️فيما تسببت الأمطارالغزيرة بعدد من حوادث انزلاق للتربة أدت إلى تباطؤ جهود الإغاثة وألحقت أضرارا بخطوط الهاتف والكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى