أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن

مجلة تحليلات العصر الدولية

صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن صفعة روسية للسعودية في مجلس الأمن بخصوص اليمن

وجهت روسيا ،الثلاثاء، صفعة دولية قوية للسعودية في مجلس الأمن  بعد محاولة الاخيرة التلاعب  بالتقارير الدولية واعادة تسويقها لصالج اجندتها دوليا.

وكشفت مصادر دبلوماسية   بان ممثلية روسيا في مجلس الامن جمدت  اجراءات عمل فريق الخبراء الدوليين الخاص باليمن  ومنعت من نشر تقريره  الخاص بالهجوم على مطار عدن بعد تحيزه الفاضح للسعودية ..

وجاءت الخطوة الروسية عشية تكشف فضائح الفريق  الدولي وخضوعه للابتزاز السعودي  بعد تسريب الاخيرة  وثائق كاذبة تدينه باعتماده عليها في كتابة تقاريره بشأن اليمن خصوصا بعد كشف السعودية عبر وسائل اعلامها بان تلك الوثائق مزورة  ولا تستند للحقيقة.

وتخوض السعودية معركة في مجلس الأمن  تحاول من خلالها الضغط على  فريق الخبراء لتجيير  تقاريره لصالح اجندتها وتدفع بإعادة تشكيله وفقا  لما يخدم مصالحها.

والمعركة السعودية جزء من حملة طويلة لإعادة تسويق الرياض التي اهتزت صورتها عالميا بفعل حرب  اليمن وملفات انتهاكات حقوق الانسان وتسعى الرياض من خلالها تصوير نفسها كراعية للسلام في اليمن بعد طرح المبادرة الجديدة للسلام هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى