أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

صنعاء توسع عملياتها البرية في العمق السعودي والأخيرة تكثف الغارات وتخضع قادة هادي للإقامة الجبرية في نجران

مجلة تحليلات العصر الدولية / الخبر اليمني

وسعت قوات صنعاء، الخميس، عملياتها البرية في  عمق الأراضي السعودية ما احدث ارباك غير  مسبوق للأخيرة التي تلقي بكل ثقلها  لوقف الهجوم على مدينة مارب.

ونشر الإعلام الحربي التابع لصنعاء مقاطع فيديو لعملية برية استهدفت مواقع الجيش السعودي والفصائل الموالية له في منطقة ابوب الحديد بعسير.

وتظهر الصور لحظة الهجوم واقتحام مواقع  سعودية.

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة على  نشر صنعاء مقاطع مماثلة  لعمليات تمت في جيزان ونجران وتمكنت خلالها من قواتها من تحقيق تقدم ملموس في جبهات القتال على الحدود.

كما يتزامن مع استمرار الهجمات الجوية على السعودية اخرها استهداف مطار ابها.

وقد أحدثت العمليات الأخيرة حالة من الارباك في صفوف التحالف  الذي ظل يحاول بكل جهد تنويم  هذه الجبهات  سواء  بنقل الثقل  إلى جبهات أخرى أو بمفاوضات وامتيازات أخرى، برزت في القصف العشوائي الذي استهدف قرى يمنية على الحدود وخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في صفوف المدنيين ناهيك عن التحليق المكثف لجميع أنواع الطائرات وهو ما يكبد السعودية  تكاليف باهضه .

في السياق أفادت مصادر إعلامية  بفرض القوات السعودية الإقامة الجبرية على قادة قوات هادي في قطاع نجران  وذلك في اعقاب اختفاء اليات ومعدات عسكرية من معسكراتها وسط اتهامات ببيعها للحوثيين.

وأفادت المصادر بان لجنة عسكرية سعودية كانت قامت بحصر المعدات في معسكرات فصائل هادي لتجد عتاد كبير مختفي  رغم غياب المواجهات منذ فترة ومحاولة قوات هادي افتعال مواجهات أخيرة  لإيهام السعوديين بان قوات صنعاء سيطرت عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى