أحدث الأخباراليمنشؤون آسيويةشؤون امريكيةمحور المقاومة

طائرات أميركية و»إسرائيلية» تشارك في قصف صنعاء ومحافظات أخرى

مجلة تحليلات العصر الدولية / مرصد طه الإخباري

كشف عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم أنّ “طائرات أميركية وإسرائيلية تشارك في قصف صنعاء والمحافظات الأخرى”.

وقال القحوم، في تصريح أمس، إنّ “تصعيد العدوان في هذه المرحلة هو بتوجيهات وتدخلات أميركية إسرائيلية”، مشدّداً على “عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذا التصعيد الإجرامي”.
كما أكد القحوم أنّ الرد “مشروع وحتمي”، متحدثاً عن “مفاجآت في الأيام المقبلة”.

▪️وكانت الغارات الصهيوسعودية تجدّدت على أحياء سكنية في العاصمة صنعاء، فيما أصيب سبعة مدنيين، إثر قصف جوي استهدف سيارتهم في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وتأتي هذه الغارات بعد ارتكاب التحالف السعودي مجزرة دموية بحق أسرة حارس برج مؤسسة الاتصالات في منطقة عِجامَة بمحافظة المحويت، أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وسقوط 7 جرحى، بينهم 3 أطفال وامرأة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع أعلن أمس أنّ عملية “فجر الصحراء” حرّرت مساحة إجمالية تقدر بـ1200 كلم مربع، مشيراً إلى أنّ “هدف عملية فجر الصحراء كان تحرير ما تبقى من محافظة الجوف، وتحديداً منطقة اليتمة”.

في حين أكد عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” في اليمن، محمد البخيتي، أمس، في تصريح، أنّ “الحرب على اليمن دخلت مرحلتها الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى