أحدث الأخباراليمنمحور المقاومة

عقب تهديده باجتياح عدن… قلق اماراتي من خطوة الأحمر التالية

مجلة تحليلات العصر الدولية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، ردود أفعال غاضبة عقب تصريحات للقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر بقدرة حزبه على اجتياح عدن في غضون يومين، في حين خيم حالة من القلق على الامارات من خطوة الأحمر التالية.

الناشطين الجنوبين المنادين بالانفصال اعتبروا تصريحات الأحمر التي تتزامن مع بدء جولة جديدة من مفاوضات الرياض بين هادي والانتقالي محاولة لنسف جهود السعودية في اختراق جدار ازمة “الشرعية” كما لم يستبعدوا قيام الأحمر بتفجير الوضع عسكريا في محاولة لخلط الأوراق.

وتوعد اتباع الانتقالي الأحمر بكابوس في الجنوب في حال قرر المغامرة صوب عدن مجددا.

وكان القيادي حميد الأحمر ظهر في مقابلة مع صحيفة القدس العربي هاجم خلالها التحالف وعلاقته بـ”الشرعية” التي وصفها بـ”المهينة” كما لوح بتفعيل جبهة الإنقاذ الوطني التي تم تأسيسها في المهرة حيث تسعى السعودية لاحتلال المحافظة الواقعة على بحر العرب.

والقت تصريحات الأحمر التي توعد بها بطرد التحالف بظلالها على الخلافات القطرية – الإماراتية مجددا، حيث كشفت صحيفة العرب الممولة اماراتيا عن قلق في الأوساط الإماراتية من تحركات الأحمر الذي يمثل ديناموا “الاخوان” ويتخذ من تركيا مقرا لإقامته.

وأشارت الصحيفة إلى أن عواصم كمسقط والقاهرة وإسطنبول تشهد تحركات لقيادات ومسؤولين مؤسسين لجبهة الإنقاذ الوطني في المهرة، متوقعة أن تدفع هذه التحركات بالجبهة إلى واجهة الاحداث في مواجهة التحالف خصوصا وأن الجبهة اجرت مؤخرا تغييرات في صفوف قيادتها بتنصيب الحريزي ابرز خصوم السعودية والامارات قائدا لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى