أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

عملية جيزان الواسعة.. رأيت ثَم رأيت

مجلة تحليلات العصر الدولية - نوال أحمد

وأنا أتابع المشاهد التي عرضها الإعلام الحربي اليمني للأسرى السعوديين والسودانيين واعترافاتهم، وأيضاً ماعرضه الإعلام الحربي اليمني من مشاهد جديدة جاءت إستكمالا للمشاهد السابقة لعملية محور جيزان والذي كان مواكباً لأحداث ووقائع تلك العملية العسكرية الناجحة، فعدت من جديد لأستعرض المشاهد السابقة مجدداً لكي اشاهد المعركة بكل تفاصيلها من البداية حتى النهاية لتكتمل الصورة لدي فأتمكن من كتابة هذه الملحمة البطولية والمعركة اليمانية الخالدة التي عجزت عن تصديقها العقول لأنها فاقت التصور و الخيال، بيد أنها مشاهد لمعركة حقيقية وُثِقت بعدسة الإعلام الحربي اليمني الذي استطاع بتلك المشاهد النوعية ان ينقل للعالم بالصوت والصورة كل تفاصيل وأحداث المعركة، وكل من تابع تلك المشاهد كان يرى نفسه وكأنه موجود في ميدان المعركة وكأنه كان حاضرا فيها وبينها.
أحداث عملية جيزان الواسعة كانت معركة بطولية جعلت العالم أجمع يقف مذهولا أمام تلك المشاهد الحقيقية والمذهلة التي لم يستوعبها البعض حتى هذه اللحظة ، عملية جيزان الواسعة مازالت إلى اليوم هي حديث العالم بأكمله ذلك لما حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات كبيرة، ولما جسدوه على أرض الميدان من معان إنسانية. ومواقف إيمانية. وأخلاق قرآنية، ولما حدث فيها من معجزات ربانية أذهلت القريب والبعيد والصديق والعدو.
فماشاهده العالم من مشاهد حقيقية وواقعية لمعركة جيزان هي دروس عظيمة لملحمة تاريخية كان رجالها وأبطالها هم جيشنا ولجاننا الشعبية الشجعان البواسل.
فلقد كانت غزوة يمانية مباركة رأينا فيها رجال مؤمنون أقوياء بالله القوي العزيز ، رأيناهم وهم يحملون إيمانهم سلاح و عتيد رجال بأس شديد، ولديهم عزم من حديد، رأينا ثباتهم التليد، واستبسالهم الفريد، وكيف كانوا مرتبطين بالله العزيز الحميد، رأينا في مشاهد عملية جيزان ذلك التأييد الرباني لجند الله وأولياءه، رأينا المدد والإسناد الإلهي الذي مكنهم من عدوهم ، رأينا رجال الله وهم يتمتعون بتلك المعنويات العالية وبالشموخ اليماني الذي يناطح السحاب،
رأيناهم في علاقة قوية مع الله سبحانه وتعالى، بذكره تلهج ألسنتهم فتطيب أنفاسهم وتطمئن نفوسهم وتسكن به أرواحهم.
رأينا ألطاف الله و رعايته كيف كانت تحفهم وتحوطهم من الجونب.
رأينا فيهم قوة الحق وقوة المنطق وفيهم عدالة القضية.
رأينا رجال الله وهم يمتلكون الشجاعة والقدرة القتالية بتكتيكات وخطط عسكرية متفوقة و قوية، جسدوا كل معاني الرجولة والبطولة والشرف بتعاملهم الإيماني والإنساني والأخلاقي مع الأسرى في كل معاركهم مع العدو..
رأينا تلك الروحية الإيمانية التي لو لم توثق بعدسة الإعلام الحربي اليمني لأنكرها الجميع،
لقد كان وقع تلك المشاهد على العدو السعودي والمرتزقة توازي وقع الصواريخ والمسيرات اليمانية التي باتت تقصف مواقعهم العسكرية بشبه يومي ولأن كاميرا الإعلام الحربي اليمني باتت جزء من المعركة فهي لا تفارق بندقية المقاتل اليمني البطل فالبندقية و الكاميرا رفيقتان لا تفترقان في كل ميدان وبكل معركة .
رأينا جنود ومرتزقة العدو السعودي بتلك النفسيات المتردية وهم في حالة ضعيفة وجبانة تعكس حالة الإنهزام واليأس والإحباط التي يحملها النظام السعودي . رأينا كيف أن الله قذف الرعب في قلوب جنود وحامية العدو السعودي عندما قاموا بعملية الإنتحار الجماعي والقفز من أعالي التباب الجيزانية.
رأينا في المقابل تلك المعنويات العالية التي يتمتع بها رجال الله
وهم بتلك الحالة الإيمانية الصادقة، ولديهم قناعة بأنهم يقاتلون على حق وفي سبيل الحق يعلمون بأنهم يحملون قضية عادلة وعلى وعي كامل بواقع المعركه التي يخوضونها
على يقين بأنهم مع الله وفي سبيل الله منتصرين لا محالة، وأن عدوهم مهما أمتلك من الإمكانيات الهائلة والكبيرة فإنه في سبيل الشيطان مهزومٌ مهزوم، لأن النصر لا يكون إلا من عند الله القوي العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى