أحدث الأخبارالعراقمحور المقاومة

عندما قررت امريكا غزو العراق

مجلة تحليلات العصر - حسن حنظل النصار

جاءت بحقائب صغيرة , مع كل الدبابات والاسلحة لتدمير البنية التحتية للعراق , فامريكا لم تأتي لاجل العراق ان يكون بخير , هذه معلومة الكل يتفق عليها , امريكا جاءت للعراق ولم تملك ادنى فكرة لمستقبل العراق , بل اخترعت او صنعت شيء يلهو بها الطفل الصغير وهو الشعب العراقي , شيء اسمه الديمقراطية ,
◾اختراع جديد لم يكن مألوف في الشرق الاوسط , انتخابات وحرية , ومن هذا القبيل , فرحب الشعب , وظن انه سينام على قطن الغيوم .
◾لكن في خضم الصراعات , والهرج والمرج , جاءت فئة من الخارج , كل منهم يحمل في جعبته , شيء ما , اجتمعوا وتقاسموا فيما بينهم وتوزع الارث على الحكومة الديمقراطية , والشعب ينتظر ان يخرج من افواههم كلام يريح الافواج الغفيرة ويتصدق عليهم بالكذب المسفط .
◾فاخذوا يعزفون للشعب ألحان , مرات يزرعون الطائفية نقتل بعضنا ومرات عديدة مشاكل سياسية واقتصادية..الخ وانتخابات فكاهية يشاركونا فيها , اما الامور الاخرى لايسمحوا لنا بمشاركتهم فيها البلد عبارة عن بقرة جاهزة تحلبها الحكومة من غير ان تسقيها .
◾فالقضية وما فيها ان نريد ان نكشف ملامحها لكم , ان الديمقراطية التي جاءت بها امريكا هي كانت وبال علينا , هي تريد انهاء انظمة ممتدة لجذورمن السنين , باستحداث مفهوم الديمقراطية فنحن من الشعوب لا تفقه الديمقراطية وغير مستعدين لها , ويحتاج لنا وقت اكبر واطول لاستيعاب الديمقراطية .
◾اي شخص يدعي الديمقراطية , تجده يومين فقط من الحكم يتحول لدكتاتور وابسط مثال حكومتنا التي بقيت من 2003 ولم يغادروا الخضراء , لاخر لحظة , واكبر مثال على زيف ديمقراطيتهم انتخاب عادل عبد المهدي من غير ان يرشح للانتخابات وغيرهم من يمتطون العراق .
◾فالامر يحتاج الى تدريب والى وعي والى ازدهار وتأسيس مؤسسات , بعيدا عن السلطة الحاكمة , والامور تسير على مايرام بوجود حاكم او غير حاكم عندئد نصيح اهلا بالديمقراطية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى