أحدث الأخبارالبحرينالخليج الفارسيةشؤون امريكية

فضيحة من العيار الثقيل: الولايات المتحدة الامريكية – بلسان أحد مسئوليها – تحث حكومة البحرين لفتح سجون سرية لممارسات التعذيب بحق المعتقلين وكتمان الموضوع!!!

مجلة تحليلات العصر الدولية / أمل الشعب

في مقابلة افتراضية مع “جو كيرياكو” الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية (CIA) الامريكية اعترف “كيرياكو” قائلاً: بأن من يقوم بإصدار الأوامر لتعذيب الحقوقيين والصحفيين وبقية السجناء في سجون البحرين هي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية.

وأضاف قائلاً: الولايات المتحدة الأمريكية تحب أن تقول للعالم بأننا منارة أمل مشرقة لحقوق الإنسان والحقوق المدنية والحريات المدنية.

ووزارة الخارجية بالفعل تُعد تقريرًا دوريًا عن حقوق الإنسان كل عام عن دول تربطنا بها علاقات حول العالم، أعرف ذلك، لأنني كنت في البحرين لمدة عامين وكنت مسؤول ملف حقوق الإنسان هناك، وقد أبلغت عن انتهاكات حقوقية كثيرة، لكن المشكلة التي نواجهها، يوميًا، هي:

عندما يذهب مسؤول حقوق الإنسان، مثلي، إلى مكتب وزير الداخلية، ويقول: يا صاحب السعادة، لا يمكنك اعتقال الصحفيين، ولا يمكنك ضربهم، ولا يمكنك تعذيبهم، و.. والخ، يأتي رئيس وكالة المخابرات المركزية، ويقول لهم لاحقًا: لا تستمعوا إلى مسؤول حقوق الإنسان، نريدكم أن تفتحوا سجنًا سريًا، بحيث يمكننا إحضار السجناء ويمكننا تعذيبهم، ولكن لا تخبروا أحداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى