أحدث الأخبارفلسطين

فلسطين المحتلة: تقدير موقف على وقع العمليات الفدائية..

محمد صادق الحسيني

 

1⃣/ نجــــاح عمليــــة بئر السبــــع كان إخفــــاق إسرائيلي، ونجاح عملية الخضيرة كان فشلا ذريعا، أما نجاح عملية تل أبيب هو بداية الانهيار للمنظومة الأمنية برمتها خصوصا في ظل تمكن المنفذين من تصفية عدد من الجنود في الثلاث عمليات.

2⃣/ تطــــور العمليــــات من الدهس والطعن إلى عمليــــات إطلاق نار هذا يعني أن الأدوات الأخرى ربما تكون حاضرة في العمليات المرتقبة ولا توجد أي ضمانات بإمكانية منع وقوع عمليات تفجير، وحينها على الاحتلال أن يركع ويستجدي لأنه سيدخل في موجة تفقده صوابه.

3⃣/ تنوع المناطــــق التي ينطلــــق منها المنفذين له قيمة كبيرة، بمعنى؛ كل الســــاحات الفلسطينية تلتحم وتتنافس بل تتزاحــــم لأخذ دورها في الدفاع عن هذا الوطــــن الجريح ومحاولات تقسيم الوطن تفشل مجددا؛ لأن المقاومة ترسم بالــــدم خارطة مختــــلفة.

4⃣/ أي خطوة متــــهورة منها: اجتياح واسع للضفة سيؤدي لاندلاع انتفاضة كبيــــرة ومواجهة مباشرة وربما يقوض السلــــطة، او حتى هجــــوم على غزة فإن ذلك سيحرر الضربــــة التي علقتها المقاومة في الدقيقة الأخيــــرة بعد شــــرب أبو عبيدة كأس الماء الأخير في معركة سيف القدس, وبالتالي فإن خياراتــــه صعبــــة ومكلفة لأمنــــه.

الكيــــان المؤقــــت على حافــــة الهاوية…!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى