أحدث الأخباراليمن

في إشارة للتحالف.. سلطنة عمان تدعو لعدم فرض السلام في اليمن من الخارج وترك اليمنيين للاتفاق فيما بينهم

30-يونيو- 2022 70

في إشارة إلى محاولات السعودية والإمارات فرض سيناريوهات مشبوهة في اليمن تحت مسمى السلام في اليمن في الوقت الذي لا تزال فيه الرياض وأبوظبي تهيمنان بشكل كلي على الحكومة والسلطة الجديدة التي تم تشكيلها سعودياً في جنوب اليمن، أبدت سلطنة عمان موقفاً واضحاً بشأن أي تدخلات في مستقبل اليمنيين والسلام في اليمن.
وقال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي أن السلام في اليمن ومستقبله هو قرار استراتيجي يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم ولا يمكن فرضه من الخارج لأن هذا لن يجلب سلاماً حقيقيا ولا سلاماً دائماً.


وأضاف في حوار مع مجلة الأهرام العربي المصرية إنهم في سلطنة عمان لديهم رؤية للسلام في اليمن تتلخص في تشكيل حكومة وطنية شاملة تتمثل فيها جميع المصالح وأصحاب الشأن، في إشارة إلى رفع الأطراف الخليجية يدعها عن اليمن كي تتمكن الأطراف المحلية التي تدعمها من الجلوس والتقارب مع صنعاء والتوصل لحل دائم ومستدام.
وأضاف وزير الخارجية العماني “أما دورنا ودور المجتمع الدولي فهو دعم جميع الأطراف اليمنية وهم يتخذون الخطوات الصعبة والشجاعة ويقدمون التنازلات اللازمة لتحقيق السلام الذي يعكس تطلعاتهم المشتركة لمستقبل اليمن والمصالح العليا له”.
🛡صحيفة الاحداث السياسية
🌎رئيس التحرير:ابراهيم ال درويش .للشتراك في التيليكرم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى