أحدث الأخبارالخليج الفارسيةقطر

قطر تعرب عن ترحيبها باستقبال المثليين في كأس العالم لكرة القدم

مجلة تحليلات العصر الدولية - صحيفة الاحداث

أعرب ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عن ترحيبه بالمثليين جنسيا في بطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده العام المقبل، وذكر أن التدقيق الإضافي بشأن قطر قد يكون “محفزا على التغيير”.

▪️ويمكن القول إن قطر هي الدولة الأكثر إثارة للجدل بين مضيفي كأس العالم منذ بدء تنظيم البطولة، وتم إرجاء البطولة إلى شهري تشرين ثان/ نوفمبر وكانون أول/ ديسمبر 2022 بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

▪️ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن الخاطر اليوم الثلاثاء قوله إن “المفهوم القائل بأن الناس لا يشعرون بالأمان هنا غير صحيح”.

▪️وأضاف: “الجميع محل ترحيب هنا وسيشعر الجميع هنا بالأمان. إن قطر دولة متسامحة ومرحبة ومضيافة”.

▪️وتابع قائلا إن قطر تحظى بمعاملة “ظالمة ومجحفة ” منذ فوزها بتنظيم كأس العالم ، وسط مزاعم تنفيها البلاد بشراء الأصوات.

▪️إلا أنه يعتقد أن استضافة البطولة الرياضية الأكثر مشاهدة قد تغير الآراء في الداخل والخارج.

▪️وأوضح: “نعلم أن (تنظيم) كأس العالم يجلب معه قدرا من التدقيق. وشهدنا ذلك من قبل. ولكن إذا كان هذا أمرا من شأنه أن يكون محفزا على التغيير، فنحن جميعا موافقون”.

⭕مساعدات لوجستية وتعاون استخباراتي: أميركا ترعى انبعاث «داعش» في سوريا

تدأب القوات الجوّية السورية، منذ فترة، على تنفيذ عمليات مكثّفة في المنطقة الممتدّة بين بلدة الرصافة في الريف الجنوبي لمحافظة الرقّة، والمناطق الواقعة في المحيط الشمالي لمنطقة جبل البشري، حيث تنشط خلايا تابعة لتنظيم «داعش» في مهاجمة مواقع الجيش السوري ونقاط أخرى يتمركز فيها رعاة أغنام، بهدف الحصول على المؤن والذخائر.

⭕عشرات الآلاف في السودان يحتجون على حكم العسكري

أطلقت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات الآلاف من المحتجين الذين احتشدوا في وسط العاصمة الخرطوم الثلاثاء للاحتجاج على الحكم العسكري الذي أعقب انقلاب الشهر الماضي.
ودعت لجان المقاومة في الأحياء إلى الاحتجاجات علا الرغم من اتفاق الأسبوع الماضي الذي أعاد رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك إلى منصبه وأدى إلى إطلاق سراح معظم كبار السياسيين المعتقلين منذ الانقلاب.

⭕سوريا إحتراق شاحنتين للقوات الأميركية بانفجار عبوة ناسفة بريف الحسكة

انفجرت عبوة ناسفة برتل شاحنات تحمل مواد لوجستية لقوات الاحتلال الأميركي في منطقة المالكية بريف الحسكة السورية ما أدى إلى احتراق اثنتين منها.
وذكرت مصادر محلية لوكالة سانا أن “شاحنتين تحملان مواد لوجستية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي احترقتا نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معبر سيمالكا غير الشرعي في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي”.
ولفتت المصادر إلى أنه لم يعرف إذا وقعت خسائر بشرية في صفوف قوات الاحتلال نتيجة للطوق الأمني الذي فرضته في منطقة الحادثة.

⭕تركيز الوفد الإيراني على إلغاء الحظر لليوم الثالث على التوالي من مفاوضات فيينا
استمرت مفاوضات فیینا حول الاتفاق النووي فی یومها الثالث لتحدید آفاقها ويركز الوفد الإيراني علی إلغاء كل أشكال الحظر .
واوضح فريق العمل لرفع الحظر على مستوى الخبراء وبحضور مندوبي الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة 1+4 والاتحاد الاوروبي استأنف عمله اليوم الاربعاء بفندق کوربوغ بفیینا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى