أحدث الأخبارلبنانمحور المقاومة

قلت الحقيقة سيد جورج قرداحي فجنّ جنونهم

مجلة تحليلات العصر الدولية - عفاف محمد

الإعلامي المخضرم والوزير الحالي السيد جورج قرداحي يشعل فتيل أزمة بين لبنان والسعودية ويثير الجدل حين وصّف الواقع كصحافي متزن بأن السعودية والإمارات شنوا الإعتداء على اليمن وأن الحرب باتت عبثية.
علمًا بان مقابلته كانت بتاريخ 5 آب الماضي ؛ فقد أدان السفير السعودي في لبنان تصريحاته وبدأ يهدد يمينًا ويسارًا، الأمر الذي شكل أزمة دبلوماسية بعد كلامه عن العدوان علي اليمن وبأن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم.
هذه كانت العناوين البارزة بعد تصريح وزير الإعلام اللبناني لنقله الواقع كصحفي يحترم نفسه وبعيد كل البعد عن السياسة.

فالإعلامي البارز والناجح ومقدم البرامج جورج قرداحي الذي أحببنا ظهوره و ادهشنا بأسلوبه وفراسته المذهلة في تجاذب أطراف الحديث مع ضيوفه في من برنامج” من سيربح المليون”، ثم برنامج “المسامح كريم “.

وقد أشاد منذ مدة بمواقف الرئيس بشار الأسد بشجاعة تامة وأثار ضجة كون المطبعين والعرب المستعربين يظنون بأن الرئيس بشار قاتل!!!
وازعجهم جورج قرداحي المعروف بصراحته ووقوفه الدائم مع الحق .

وحين تحدث عن قضيتنا لم يكن وزيرًاوفسرها بشكل منطقي جداً واستحضر بكل وضوح وشفافية أن ما يحدث في اليمن حربًا عبثية في قراهم في افراحهم وجنازاتهم و يجب ان تتوقف.

وقال أن الحوثي يدافع عن نفسه من إعتداء خارجي دام عدوان ثمان سنوات( حسب قول المذيعة) مستمر على هذا الشعب.
فجورج قرادحي رغم ما يملك من مصداقية وشفافية واحساس إنساني عالي شعر بمعاناة شعب بأكمله؛ وقد ازعجت مقابلته في 26 تشرين الأول واستفزت كل موالٍ للعدوان المجرم الذي لازال يرى نفسه منقذًا لليمن بعد قتل ودمار لسبع سنوات ..!!

نقول شكرا لوزير الإعلام الحالي قرداحي والذي تعودنا صراحته وتفاعله مع قضايا المجتمع والذي لا يخدم بخطابه أية أجندات داخلية كانت او خارجية؛ وإنما يتحدث بالواقع وبالمنطق من منطلق الرحمة والتعايش الإنساني البعيد عن جفاف السياسية الذي لايخدم الإنسانية وانما يخدم اشخاص على حساب الشعوب.

شكرا لجورج قرداحي لأنه أحس بمعاناتنا وتحدث عنها ونقل الواقع كما هو.

فالسعودية وبعد فشل مجزرة الطيونة أرادت ان تنتقم بمفعول رجعي من جورج قرداحي.
فهل ستفتي السعودية بقتله كما فعلت مع خاشقجي ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى