أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

كابوس “الحوثيين” يدفع أمريكا لترتيب إجلاء وحدات حماية السعودية

مجلة تحليلات العصر الدولية / الخبر اليمني

كشفت احدى اهم الصحف الامريكية، الأربعاء، عن تصاعد القلق من تداعيات الهجمات الجوية الأخيرة لـ”الحوثيين” على الوجود الأمريكي في السعودية ملمحة إلى تحركات لإجلاء الوحدات التي أرسلها ترامب لتأمين السعودية ومنشأتها النفطية.

وأفادت صحيفة “ول استريت جورنال” في تقرير لها بأن الولايات المتحدة تحاول استجداء الحوثيين خشية ان يتعرض قرابة 70 الف امريكي، بينهم جنود، لهجمات الصواريخ والطائرات المسيرة، مستشهدة ببيان لوزير الخارجية الأمريكي الذي كشف فيه عن تصاعد في وتيرة الهجمات الجوية على السعودية خلال هذا العام مع تسجيل نحو 240 هجوما جويا على مناطق متفرقة من المملكة.

وكان وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكي وصلا في وقت سابق إلى قطر في زيارة غير معلنة دفعت حلفاء واشنطن وابرزهم الامارات للتشكيك في دوافع الزيارة التي حاولت إدارة بايدن إضفاء الطابع الافغاني عليها، و اعتبرها عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي العهد الاماراتي، رسالة بان واشنطن لن تقدم خدمات الحماية للخليج مقابل النفط مجددا في تلميح إلى سعيها لسحب وحداتها المنتشرة في الخليج.

وكانت الولايات المتحدة قد بدأت مع وصول بايدن إلى البيت الأبيض، عملية تفكيك منظوماتها الدفاعية من السعودية مع إعلانها وقف مبيعات الأسلحة للسعودية.

ولم تتضح الخطوة الامريكية الأخيرة ما اذا كانت ردا على توقيع السعودية اتفاق لشراء منظومة اس 400 الروسية أم في إطار استراتجيتها الجديدة لانهاء الحروب حول العالم والتي بدأت تطبيقها من أفغانستان، لكن توقيتها أيضا يشير إلى أن الولايات المتحدة بدأت تخشى تصاعد اكبر في الهجمات الجوية لاسيما في ظل التهديدات التي اطلقها قائد انصار الله في اخر خطاب له وتوعد بتحرير كافة الأراضي اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى