أحدث الأخبارفلسطين

كتاب ومحللون سياسيون وخبراء بالقانون والامن يعبرون عن ارائهم بيوم القدس العالمي

-مدير مركز الاتحاد للدراسات الاستراتيجية محمود الهاشمي :”اربعة عقود مرت على اعلان يوم القدس العالمي، فتحولت الدعوة الى عمق استراتيجي للمقاومة وهي تطوق خارطة الصهاينة بالصواريخ، وتبشر بايام قريبة للنصر”.

-المحلل السياسي د.قاسم بلشان التميمي : “إختيار الامام الخميني(رض) يوم الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك لإحياء روح المقاومة، والتمسك بالقضية الفلسطينية هو اختيار ينم عن عقلية واسعة وفكر متجدد لان الجمعة تمثل يوما مقدسا وعيدا للاسلام “.

-المحلل السياسي قاسم العبودي :”يوم القدس هو فيض آلهي، أودعه الله تعالى في القلب الطاهر للأمام الخميني الذي كان مخلصًا لله تعالى”.

-المحلل السياسي مفيد السعيدي :” الثبات على الموقف في يوم القدس سيضعف عزيمة الصهاينة كما انه يهدف الى توحيد الجهود وترك الامور الدنيوية الانية والاختلافات التي يحاول زرعها اليهود”.
الخبير الامني عقيل الطائي ان ” القضية الفلسطينية وثورة روح الله الاسلامية وفكر الامام لم تكن مجرد استراتيجة ذات مصالح ضيقة بين ايران الثورة والقضية الفلسطينية، بل هي مزيج مركب لايمكن الفصل بينهما”.


-المحلل السياسي قاسم الغراوي “يوم القُدس ليس شيئاً يَختَصُّ بإيران، بل هو يوم العالم الإسلامي، لذلك سَجَّل المسلمون في كلِّ أنحاء العالم الإسلامي تواجدهم لِلدِّفاع عن إخوتهم الفلسطينيِّين ، وأَبْدى المسلمون في هذا اليوم إرادتهم العامَّة لِمُواجهة حِيَل أميركا و«إسرائيل» “.
-المحلل السياسي يونس الكعبي :” لم يبق في العالم سوى صوت ابناء الخط المحمدي الاصيل الذي يدوي مناديا بتحرير القدس وازالة الكيان الغاصب”.

-المختص بالشان القانوني علي فضل الله : ان “دعوة الامام الخميني تهدف اخراج القدس من الافق الضيق المحلي والعروبي الى الفضاء العالمي، وذلك جاء لكي تكون القدس رمزاً لتوحيد مليار مسلم، وسببا لنصرة المستضعفين على المستكبرين”.
-المحلل السياسي ابراهيم السراج: ان “من فيوضات هذا اليوم التاريخي الذي خصصه الامام الخميني، أن محور المقاومة الإسلامية قد شهد اتساعا كبيرا في مختلف الدول وأصبح مصدر قلق وحزن للكيان الغاصب الذي راهن كثيراً على نسيان القضية الفلسطينية”.

-الكاتب اياد الامارة :” قصتنا بدأت وستنتهي ونصرنا ممتد إمتداد هذه الأرض الطيبة وأحرارها الذين يشرقون في كل يوم صباحا جديدا يروي فيه دم الشهيد شجرة زيتون لا شرقية ولا غربية بل هي إسلامية محمدية علوية حسينية خمينية خامنائية تظلل الناس أملاً مستمرا”.
-المحلل السياسي حازم احمد فضالة : ان “يوم القدس شاهد تراكميّ على اقتراب لحظة الهروب العظيم للإسرائيليين من فلسطين المحتلة، ليعودوا شتاتًا كما كانوا أول مرة”.
-الكاتبة حليمة الساعدي :” الويل كل الويل للنظام العالمي الذي سلم زمام اموره للشيطان القابع في تل ابيب فقد اقتربت اجله وانقضت ايامه واشرقت شمس المقاومين وعلا صوتها وتزعزعت ثقة الجبارين بجبروتهم وانهار الهيكل على رؤسهم وسيسقط هاويا بأذن الله وبفعل المقاومين”.
-الكاتب وليد الطائي :” اخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام، تتقد شعلة التديد باحتلال القدس الشريف وأرض فلسطين واضطهاد وقتل الشعب الفلسطينيّ”.
-الكاتب هشام عبد القادر انه “في اليوم العالمي للقدس ستكون صورة الشهيد سليماني عالية ترفعها ايدي المؤمنين عهدا على السير بهذا الطريق المقدس الخالص الصادق، حتى تتحرر المقدسات والشعوب”.
-االخبير القانوني ماجد الشويلي ان “من نتائج يوم القدس العالمي، هو الهجوم السيبراني الذي احرزته قــوى المقاومة، مــن تقــدم عــى الصعيــد التكنلوجــي وتقنيــات الطائــرات المسيرة، وآخرهـا تقنيـة الرصـاص الثقيـل الـذي أطلقتـه فصائـل المقاومة الفلسـطينية نحـو الكيـان الغاصـب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى