أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةلبنانمحور المقاومة

كتلة “حزب الله”: السعودية افتعلت الأزمة الحالية مع لبنان ونرفض الإملاءات الخارجية

مجلة تحليلات العصر الدولية / صحيفة الاحداث

اتهمت الكتلة النيابية لـ”حزب الله” اللبناني السعودية بافتعال الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين الدولتين بسبب تصريحات سابقة لوزير الإعلام جورج قرداحي عن النزاع اليمني.

وذكرت كتلة “الوفاء للمقاومة، في بيان صادر عن جلستها الأسبوعية تلاه اليوم الخميس النائب حسن عزالدين، بأنها “تجدد عهدها في المضي بنهج المقاومة حتى تحرير أراضينا”، مضيفا: “نحمل السعودية المسؤولية عن افتعال الأزمة الأخيرة على لبنان”.

وأعربت الكتلة في البيان عن رفضها وإدانتها لـ”الإملاءات الخارجية في عمل الحكومة”، وأبدت تمسكها بموقفها إزاء قاضي التحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت طارق البيطار “خصوصا بعد إثبات تجاوزه حد السلطة”.

وأكدت الكتلة “وقوفها مع الأسرى الفلسطينيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي”، مطالبة بتنظيم “أوسع حملة تضامن معهم”.

ويأتي ذلك في وقت اتخذت فيه السعودية والبحرين والكويت والإمارات إجراءات دبلوماسية بحق لبنان، احتجاجا على التصريحات السابقة التي أدلى بها قرداحي قبل توليه الحقيبة الوزارية، إذ قال إن السعودية والإمارات “تعتديان على الشعب اليمني”، وإن جماعة الحوثيين “تمارس الدفاع عن النفس”.

وفي ظل الأزمة الدبلوماسية، أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في وقت سابق من اليوم عن حرص حكومته على معالجة العلاقات مع السعودية ودول الخليج الأخرى ودعا قرداحي إلى “تحكيم ضميره واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية”.

غير أن وزير الإعلام من جانبه شدد على أن موقفه إزاء الموضوع لم يتغير وأنه لا يعتزم الاستقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى