أحدث الأخبارالعراقشؤون امريكيةمحور المقاومة

كلام في الضربة الامريكية على الحشد الشعبي

مجلة تحليلات العصر الدولية - محمد صادق الهاشمي

وجهت القواعد الامريكية ضربة جوية الى الحشد الشعبي وجرحت وقتلت وهنا كلام :
___/الى كل من ينادي بحصر السلاح بيد ((الدولة)) انتم ايها الاخوة مطالبون بان توفروا وجود الدولة والسيادة الحامية لابنائها حتى يشعروا ان لهم تحميهم من البطش الامريكي ,و لان السبيل الي حصر السلاح بيد الدولة هو تحقيق السيادة وليس العكس ,فليس وراء السلاح الامريكي المنفلت الذي قتل العشرات وهاجم المخازن والمقرات والمعسكرات من دولة تحترم من قبل الامريكان , فلابد من حصر السلاح الامريكي ومنعه دستوريا,بعدها نطلب من اي جهة ان تنزع سلاحها . نعم انا ضد السلاح المنفلت والخارج عن القانون ولكن ما ذا نسمي السلاح الامريكي الذي يقتل ابناء الشعب العراقي والحشد ؟.
___/الموقف الذي اوجب عليكم ان تصدروا البيانات والتغريدات ضد من يطلق الصواريخ على البعثات الدبلوماسية من قبل في احسن التفاسير ان مبرر صدورها لاجل الدفاع عن الامن والدولة ولو بالحد الادنى وحسن الظن موجود لكن لا يمكنكم السكوت على دماء ابنائكم مهما كان الخلاف والاختلاف في التوجهات والتفاصيل .
___/ الحشد الشعبي هو بحمايتكم وهو حاميكم ايضا والضربة توجهت اليه كاشارة من القوات الامريكية الى ان منهج استهداف الحشد لا يختلف ولا يتخلف سواء كان الحاكم الامريكي جمهوري او ديمقراطي وهذا يفترض منكم الدفاع عنهم وعن الدولة, سيما وان الاخ العامري اوضح بصريح القول ان الضربة الامريكية استهدفت الحشد وطالب بالتحقيق.
___/ الى الذين يقولون ان امريكا في طريقها الى تقليص تواجدها وانهاء دورها الاحتلالي وان الحوار بين امريكا والعراق ستكون مخرجاته واضحة في تحقيق السيادة من الموكد ان ما تدعون لايصمد امام الممارسة الامريكية الاخيرة فقد اثبتت تلك الممارسة ان امريكا هي ذاتها القاتلة المحتلة الغاصبة في العراق من زمن بوش الى عهد بايدن مرورا بكل الروساء الامريكان .
___/ اليس تواجد الحشد والمجاهدون في هذه المناطق لاجل غلق المنافذ على الدواعش منعا لتسللهم, وقد اثبتت احداث الطارمية خطتهم لتطويق بغداد ونقل المعركة من الصحراء الى العاصمة ,الا يستلزم هذا الامر الدفاع عن تواجدهولاء المقاتلين في الحدود لحماية ثغور المسلمين وادانة من يستهدفهم لانه يفتح الابواب لانهيار امني لاحق .
___ / الكل مطالب من القوى السياسية والاحزاب والحشد والمقاومة الدفاع عن الدولة وان يكون الاداء بما يرسخ قوة العراق وان يكون الحوار الشيعي قائم على اسس اولها عدم التفرد في القرار وان يكون قرار السيادة قرار مركزي , وهنا يصح مفهوم الدولة
أضاعوني وأيَّ فتًى أضاعوا
ليوم كريهةٍ وسِدادِ ثـَغْـر
وصبرٍ عند معترَك المنـايا
وقد شُرِعتْ أسنَّتُها بنَحري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى