أحدث الأخبارفلسطينلبنان

لبنان على حق وقائد المقاومة يعلم ما يقول وشركاء تل ابيب في الجريمة والعدوان على ثرواتنا البحرية معروفون تماماً

**

كما هي المعركة في فلسطين حرب كونية يقودها ارباب الثروة والسلطة الحرام الدوليين ضد شعبنا الفلسطيني منذ نحو قرن من الزمان..

وكما كانت ولا تزال الحرب الكونية الارهابية التكفيرية تقودها نفس الطغم المالية الحرام واذنابهم الصغار من موظفي محطات الكاز والبنزين الاعرابيين ومعهم مخلب الناتو العثماني ضد الشعب السوري وقيادته الشرعية..

وكما هي الحرب الكونية المفتوحة ضد اليمن المنصور بالله تقودها نفس طواقم المال والسلطة الحرام..

انها هي نفسها المعركة الكونية المفتوحة منذ مدة من قبل نفس طغم المال والسلطة الدوليين ضد لبنان المقاومة والكرامة والشرف..

وبالتالي لن تنفع اليونان ولا غير اليونان اللعب والاحتيال على الحقائق المعروفة للعالم ، من خلال اللجوء لاجراءات الاحتيال الضريبي او لعبة رفع الاعلام والاسهم في البورصات..!

فشركة انيرجيان باوَر Energean Power اليونانية ، مالكة السفينه الموجودة قرب حقل كاريش ، هي شركه يونانيه ، مقرها الرئيس في أثينا .


ثمة جدل واسع في الاتحاد الاوروبي حول النشاط البحري اليوناني ، الذي يغطي ٣٠ ٪؜ من الانشطة البحرية الدولية ، وذلك بسبب مواصلة ناقلات النفط والغاز اليونانيه بمخالفة قواعد العقوبات الاوروبية على صناعة النفط والغاز الروسية ، حيث تواصل الناقلات اليونانية نقل النفط الروسي . وقد ضاعفت الشركات البحرية اليونانية ارباحها هذا العام على الرغم من العقوبات .
لكن لهذه الشركة فروع في كبريات المدن الاوروبية وبعض العواصم العربية ومنها القاهرة.
وهذا هو حال كثيررمن السركات العملاقة في العالمة والتي اصبحت كلها تقريبا شركات متعددة الجنسية.
مثل
شركة : إيني Eni الايطالية .
وشركة إكسون Exxon الاميركية .
وشركة توتال Total الفرنسية .
وشركة شِل Shell الهولندية .
وشركة بي پي BP البريطانية .
فهذه كلها شركات متعددة الجنسيات ولكن الاداره العامة المركزية لهذه الشركات ، وبغض النظر عن وجود سفنها وطواقمها الفنية والبحرية ، موجودة ( الادارة ) في عاصمة الدولة لهذه الشركة او تلك .
وكل الفروع التي تفتحها الشركة في عواصم مختلفة في العالم تسجلها باسماء محلية للحصول على الامتيازات وللتخفيف من الضرائب .
غير انه لا يمكن لاي من سفنها او شركاتها التابعة لفروعها المتعددة العمل او النشاط الا باذن الادارة المركزية للشركة الام..
وبالتالي ان تكون شركة انيرجيان باور التي تملك السفينة الحالية العائمة في البحر المتوسط قرب حقل كاريش مسجلة في بريطانيا وترفع العلم البريطاني وان ثمة مساهمين يهود اسرائيلين مشاركين في ملكيتها ومعروضة اسهمها في بورصة تل ابيب، لا يغير من مسؤولية الشركة الام اليونانية التي مقرها اثينا ..!

*وعيك- بصيرتك*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى