أحدث الأخبارسوريامحور المقاومة

لماذا اغضبت انتخابات الرئاسة السورية كل هؤلاء

مجلة تحليلات العصر الدولية

ادلت الجاليات السورية باصواتها في عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية في عدد كبير من بلدان العالم. والتي تاتي عقب مرحلة انتصار الجيش السوري في الحرب الارهابية التي شنت على البلاد والدخول في مرحلة اعادة الاعمار رغم العقوبات الغربية المجحفة.

الاستحقاق الرئاسي الحالي يختلف عن سابقه لانه يحمل دلالات عن تطور مواقف بعض الدول تجاه سوريا خاصة ان اغلب الدول التي سمحت باقامتها هذا العام كان لها دول فعال في الحرب الارهابية على سوريا خلال السنوات العشر الماضية والذي مولته ودعمته وجلبته من كل أصقاع العالم لتنفيذ مخططاتها ومؤامراتها للنيل من خيارات سوريا الوطنية وإضعاف مقدراتها ما يعني انه تعبيراً قاطعاً عن حجم التحول الجاري في المشهد العربي والدولي تجاه سوريا، وفي الحصيلة يشكل اعترافاً ضمنياً بشرعية العملية الانتخابية وما ينتج عنها.

ما يؤسف ان ألمانيا وتركيا رفضت السماح للسفارات السورية بإجراء عملية الانتخابات وسلبت المواطنين السوريين حقهم الديمقراطي الأصيل بالمشاركة في انتخاب رئيسا لبلادهم وذلك بذريعة الديمقراطية. وفي جانب اخر تعرضت عدد من حافلات السوريين المشاركين في الانتخابات في بعض المناطق اللبنانية، لاعتداءات خلال توجههم إلى السفارة السورية في منطقة اليرزة، وذكرت وسائل الإعلام أن المعتدين هم من أنصار حزب القوات اللبنانية بزعامة سمير جعجع واشار محللون الى ان الزحف الشعبي لانتخاب بشار الأسد اغاظ هؤلاء واتباع الاجندات الغربية، وقد ادانت أحزاب ووزراء ونواب وقوى سياسية لبنانية بشدة الاعتداء على حافلات تقل السوريين حيث وصف وزير الخارجية اللبناني السابق ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، المعتدين على السوريين المتوجهين إلى الاقتراع في انتخابات الرئاسة في سفارة بلادهم بلبنان، بالنازيين.

أن إجراء الانتخبات في موعدها رسالة واضحة لأعداء سوريا بأنها لن تخضع لأي ضغط أو ابتزاز. كما ان الإقبال الكثيف يعكس ويؤكد إرادة السوريين بالمضي قدما لإكمال الإنجازات التي حققها الجيش السوري ولتتويج التضحيات التي قدمها الشعب السوري للدفاع عن وحدته وسيادته كما تعكس إرادة السوريين باختيار قيادتهم للمرحلة القامة وإكمال مسيرة إعادة بناء سوريا وما دمرته الحرب وبناء سوريا المتجددة وتؤكد عزم السوريين على رفض أي تدخل أجنبي في شؤونهم الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى