أحدث الأخبارالخليج الفارسيةالسعوديةاليمنمحور المقاومة

لهذه الأسباب الجيش الأمريكي يدرب السعوديين على التصدي للطائرات المسيرة اليمنية.. تفاصيل

مجلة تحليلات العصر الدولية

في الوقت الذي تدعي فيه المملكة العربية السعودية أنها تقدم مبادرات سلام من أجل إنهاء الحرب على اليمن، تناقض أفعالها التي تقوم بها على الساحة الدولية هذه الأقوال.
السعودية لا تزال المستورد الأول للأسلحة الأجنبية وفي مقدمتها الأسلحة الأمريكية، حيث تواصل عقد صفقات بالمليارات لتعزيز أنظمتها القتالية التي اكتشفت هشاشتها خلال سبع سنوات من عمر الحرب على اليمن، ماجعل منظومة الدفاع الجوي الأمريكية “باتريوت” محل شك في قدرتها على إسقاط الطائرات المسيرة القادمة من اليمن.

 

ووسط ادعاءات ولي العهد محمد بن سلمان برغبته في إنهاء الحرب، ووضعه مبادرات غير عادلة، تواصل الرياض فتح قواعدها للقوات الأمريكية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون” في أكتوبر 2019م، نشر ثلاثة آلف جندي أمريكي ومعدات عسكرية وصواريخ باتريوت ومنظومة “ثاد”.

وتعزيزا للدعم العسكري واللوجستي الأمريكي المقدم للسعودية التي تشن حربًا على اليمن منذ أكثر من ست سنوات، كشف الجيش الأمريكي،اليوم الثلاثاء، عن قيامه بتدريب قوات سعودية على منظومة مضادة للطائرات بدون طيار الـ”الدرونز”.
ونشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكية ، صورا من تدريبات عسكرية مع القوات السعودية، في المملكة، على منظومة المارينز للدفاع الجوي المتكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى