أحدث الأخبارالخليج الفارسيةقطر

ماذا قال تركي الحمد عن قطر ليؤجج ضده المشاعر ويثير الأقلام للرد عليه؟؟

مجلة تحليلات العصر الدولية / الواقع السعودي

تصدى العميد المتقاعد في قطر، شاهين السليطي، للكاتب السعودي المقرب من البلاط الملكي تركي الحمد. وذلك بعد هجومه على قطر في تغريدة له.
ورد السليطي على اساءة تركي الحمد لقطر وحكامها، وذلك بعد ذكره لأسماء مؤسسي دول الخليج العربية والهجوم في ذات التغريدة على الدوحة.
تركي الحمد قال في التغريدة المثيرة للمشاكل: “كي لا ننسى: دول الجزيرة اليوم مدينة في وجودها واستقرارها. لشخصيات تاريخية لن ينساها التاريخ”.
وأضاف: “الملك عبدالعزيز، موحد الجزيرة. الشيخ زايد، موحد الإمارات. السلطان قابوس، باعث نهضة عمان. الشيخ عبدالله السالم، صاحب الدستور.الشيخ عيسى، صمام أمان المنطقة”, وأكمل مهاجماً قطر: “أما قطر، فلا في العفير أو النفير”، وفق تعبيره.

العميد القطري، رد على الكاتب السعودي، قائلاً: “كي لا ننسى دول الجزيرة أنجبت رجال في السياسة والإعلام. وتطول القائمة لذكرهم إلا أنت يا تركي الحمد”.
وأضاف السليطي: “يا مهرج يا صغير ليس لك مكان بين الرجال ولا في العير (العفير) أو النفير سوف تظل رخيص. طالما كنت أجيراً لذلك الشيطان الذي يصرف عليك وكاسر عينك, عندما تذكر اسم قطر قف ورجلك على رأسك”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصدّي شاهين السليطي لتركي الحمد، مهاجمين الأخير ومطالبين. حكام السعودية بوضع حد له واعتبر أخرون ان السليطي هو الآخر أجير ولا يختلف بسفالته عن تركي الحمد.

الجدير بالذكر أن تركي الحمد لا يستطيع ان ينطق بتغريدة مثل هذه تصع قطر في الحضيض لو لم يستشف موافقة من ابن سلمان على هذا التوجه وخاصة أن الذباب الإلكتروني السعودي شارك في الرد على السليطي اذ اعتبروا تغريدة الحمد حقيقية ولا رجال في قطر.
كما أن قمة العلا لم تنهِ كافة الخلافات العالقة و قبلتها السعودية على مضض ولو كان الأمر بيد ابن سلمان لما حصلت المصالحة الخليجية و لكن أوامر كوشنر و ترامب نافذة على الجميع ومن ضمنهم قطر التي تتشدق بالإستقلالية والسيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى